قضايا (7877)

العصمة في يد المرأة دليل جبن الرجل أم ضمان ضد غدره؟

ليحصنّ أنفسهن من غدر الرجال زادت مطالبة النساء بالعصمة في أيديهن كشرط أساسي لإتمام الزواج، وإذا كانت الموروثات الثقافية تنتقد هذا الوضع، فهي نفسها التي أصلت وأكدت فكرة أن الرجال لا أمان لهم واختصرت الفكرة وعززتها في المثل الذي يقول " يا مأمنة للرجال.. يا…

جبروت - صلح - سماح - تأديب - ذل - قهر - محايلة - غضب - خلاف -

الأطعمة السريعة ممنوعة بمستشفيات استراليا

اتخذت المستشفيات في نيوساوث ويلز باستراليا قراراً جديا يفرض قيود على بيع المشروبات الغازية والأطعمة السريعة في الكافتيريات وآلات البيع.وأكدت المستشفيات أن هذا القرار ضمن سياسة جديدة تضمن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والدهون والسكر، كما أنها لن تشكل أكثر من 20%…

أطباء صورة تذكرية

كيت ميدلتون تحاصرها الشائعات

مع كثرة الشائعات التى تحاصرها، واستعداداً لإعلان الخطوبة، كيت ميدلتون صديقة الأمير وليم ابن ولي العهد البريطاني تترك عملها دون ذكر أي أسباب.وذكرت جريدة "الرياض" أن أصحاب المتجر تعجبوا من تركها العمل، خصوصاً أنها تتلقى معاملة خاصة، ولا يزيد دوامها عن 4أيام في الأسبوع، بسبب…

البلوشي تندد بمذبحة الدلافين

تضامنت المذيعة الكويتية أماني البلوشي مع المشاهير الذين يطالبون بالرفق بالحيوان خاصة بعد مذبحة الدلافين في اليابان التي أثارت جدل العالم.وكان مشاهير من بينهم شارون ستون ومات ديمون عقدوا ندوة نددوا فيها بهذه المذبحة ودفعوا مبالغ مالية كبيرة للمساهمة في هذه الجوانب الرحيمة، كما ذكرت…

الفشل النهاية الطبيعية للزواج غير المتكافئ

ابنة الوزير تتزوج من سباك، وابنة الاستاذ الجامعي تقع في غرام الفكهاني لتقترن به وتنجب منه طفلاً، وأكم من زيجات غير متوافقة تتم بغير رضا الأهل، ولكنهم غالباً لا يقفون مكتوفي الأيدي أو يسلموا بالأمر الواقع مثلما تصورهم الدراما التلفزيونية.فالواقع يؤكد أنه في كل عام…

تحرش خادمة اغتصاب عنف زوجة مواجهة سجن حبس جريمة زنزانة

رغم أنهم قد يحملون صفات رائعة تُبهرك

عاشق النساء، العايق والرياضي رجال لا يصلحون أزواجاًمحيط - عواطف عبدالحميدكل فتاة تحلم بشريك للحياة يحمل مواصفات رائعة تقترب إلي درجة الكمال، لكن هناك علي النقيض أنماط من الرجال لا يصلحون أزواجاً وهؤلاء تحذر منهم الدراسات، وبعض الأبحاث أثبتت أن هناك عشرة أنواع من الرجال…

رجل زوج وسيم أناقة بدلة

هشاشة العظام تسيطر على 45% من الكويتيات

هشاشة العظام من الأمراض الخطيرة التي تسيطر على الرجال والنساء، وقد ذكر مسئول صحي أن نسبة كبيرة من الكويتيات مصابات بمرض هشاشة العظام علماً بأن النساء إجمالا هن أكثر عرضة من الرجال للإصابة بهذا المرض.وأفاد استشاري ورئيس وحدة الغدد الصماء بمستشفي مبارك الدكتور كمال الشومر…

علاج هشاشة العظام مرأة

وفاة ناجية من "تيتانيك"

أعلنت صحيفة "هذه همشاير" البريطانية عن وفاة باربرة وست دانتون وهي واحدة من آخر شخصين على قيد الحياة نجيا من حادثة غرق الباخرة الشهيرة "تايتانيك"، بمنزلها في بريطانيا عن 96 عاماً.وقبل وفاتها طلبت دانتون عدم الإعلان عن وفاتها إلا بعد إجراء مراسم الدفن، ودفنت في…

وفاة آخر أمريكية شهدت غرق تيتانيك

ملاجئ تساعد الرجال علي تجاوز فجيعة الطلاق

بالرغم من أن الطلاق يدمر نفسية النساء ويجعلهن يخشين من مواجهة المجتمع والحياة، إلا أن هذا الشعور بالنسبة لهن مؤقت، أما الرجال فيشعرون بالإحباط الشديد بعد إجراءات الطلاق، لذا نجد ملاجئ ومواقع ومنتديات انتشرت في الفترة الأخيرة لتساعد الرجال على تخفيف آثار الصدمة.كما تؤكد العديد…

طهى زوج أعمال منزلية مساعدة

من قاموس» الأسماء الفضيحة «

الإنسان لا يختار اسمه، ولكن يفرض عليه من قبل والديه، وقد يتسبب هذا الاسم في سعادة صاحبه، أو يصيبه بعقدة نفسية كبيرة، لسخرية الناس المحيطين به دوماً عليه.يقع على عاتق الآباء مسئولية كبيرة تجاه اختيار أسماء أبنائهم، ولكن يختار الآباء أحيانا أسماء أبنائهم مجاملة للأصدقاء،…

عوكشة وفجلة وخيشة.. من قاموس الأسماء الفضيحة