نصائح لاختيار ملابس المرأة الممتلئة
لهن - أسماء أبوشال

تحتاج صاحبة الجسم الممتلئ لاختيار ملابس مناسبة لجسمها حتى تبدو أنيقة وأكثر رشاقة ، لان الاختيار الخاطئ يجعلها تبدو أكبر حجما ويعطيها كيلوجرامات زائدة عن وزنها الفعلي ، وللتغلب على ذلك تقدم لكِ مصممة الأزياء أماني إبراهيم نصائح للمرأة الكيرفي تساعدها على الظهور في أجمل صورة.

١ - من أهم الأمور هي ثقتك نفسك ، يجب أن تشعري بالرضا الكامل على شكل جسمك ، حبي نفسك وروحك وشكلك الخارجي ، لأن شعورك بالجمال ستستمديه من هذه الثقة النابعة من داخلك.

٢- استثمرى في مشدّات وكورسيهات تشد القوام ، واحرصي على شراء الملابس الداخلية بمقاسات مظبوطة ، لانها تؤثر على الإطلالة الخارجية .

٣- اختارى البنطلونات بخصر عالى high waist لانها تشد البطن وتحدد منطقة الجذع ، واختارى بنطلون slim او ال boot cut
، اما الجيبات والفساتين اختاريها بقصات مستقيمة تميل لشكل A-line ، لانها ستساعدك في اخفاء امتلاء الارداف وتمنحك القوام المطلوب.

٤ - تجنبي تماما الملابس الضيقة لانها تظهر امتلاء الجسم ،وابتعدي أيضًا عن الملابس الأكبر من مقاسك لانها تقوم بزيادة حجم عرض جسمك.

٥ - اختاري الاقمشة الخفيفة والمنسدلة التي ليس لها حجم أو سُمك حتى لا تضيف حجمًا أكبر لقوامك الحقيقي.

٦ - اختاري القطع والفساتين بقصات أو رسمات عمودية وخطوط طولية ليبدو الجسم أطول وأنحف.

٧- الفساتين السواريه اختاريها بقصات غير متماثلة مثل الكروازية او قصات مائلة تساعدك على إخفاء الحجم والعرض الحقيقي للجسم.

٨- في الكاجوال ابتعدي عن الملابس كثيرة التفاصيل مثل الجيوب المنفوخة والسوست والكرانيش بطبقات متعددة ، واختاري القصات والتفاصيل البسيطة.

٩ - لو كنتِ قصيرة تجبني الجواكت الطويلة جدًا لأنها تظهر ساقيك أقصر، واختارى نهاية البلوزة او الجاكت بعد خط الارداف.

١٠ - من الشائع اعتماد الممتلئة على الألوان الغامقة مثل الاسود او البني طوال الوقت لتبدو أنحف ، لكن هناك درجات أخرى مثل النبيتي والاميرالد والطوبي والخوخى الغامق ، وغيرها من الدرجات الداكنة.

١١ - تجنبي تماما الطبعات كبيرة الحجم لانها تزيد من حجم جسمك، واختارى نقشات تكون بمقاس لا أكبر ولا أصغر من قبضة كف اليد ، مش اكبر ولا أصغر.

د. أماني إبراهيم

د. أماني إبراهيم

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *