قصة كفاح الأم المثالية (نادية طه) أيقونة المثابرة في السويس
لهن - فاطمة بدار

مازالت المرأة المصرية، تثبتُ على الدوام، قدرتها على أن يكون لها دوراً أسرياً، ومجتمعياً محورياً ومتميزاً، لتكون أيقونة للكفاح والمثابرة، ومُلهمة للأجيال.

هكذا كانت “نادية طه”، وهي إحدى الشخصيات النسائية المتميزة التى تمثل حياتها قصة كفاح عظيمة، فقد استطاعت الحصول على لقب الأم المثالية عن محافظة السويس، في عام المرأة ٢٠١٧، وتم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بوسامٍ رفيع المستوى.

تضم السيرة الذاتية للأم المثالية “نادية طه”، وفاة زوجها منذ أكثر من 27 عاماً، وكانت هذه نقطة اختيار صعب لها. ولكنها، اختارت وقررت تربية أبنائها، على أحسن وجه، فهى لديها ولد وبنت “محمد ورشا”، تحملت مسؤولية تربيتهما بمفردها، وكافحت معهم حتى تخرجوا من كليات متميزة، حيث كانت تعمل محاسبة بالشهر العقارى، وكانت من العاملين المتميزين.

ولم تمنعها ظروفها ومسؤوليتها من الانخراط في العمل العام والمجتمعي، والذى يمثل سعادة، وشغف لها، من أجل خدمة أهالى السويس، فهى عضوة المجلس القومي المرأة، وجمعية “يلا نساعد مرضي الكلي”، والجمعية المصرية لرعاية مرضى الكلى بالسويس، وجمعية حواء المستقبل.

تؤمن السيدة “نادية طه” بأهمية المشاركة المجتمعية، ومن أجل ذلك تشارك بإيجابية وإخلاص في الأعمال المجتمعية، حيث تحظى باِحترام وتقدير كبير من أهالى، وسيدات السويس.

فكل التحية والتقدير والاحترام لهذه الشخصية الإيجابية المتميزة، التى تمثل قصة من قصص كفاح المرأة المصرية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *