تمرين يساعدك علي التخلص بسرعة من دهون البطن

ليس من السهل التخلص من الدهون التي تتراكم في منطقتي البطن والخاصرتين، فهذا يتطلب اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إلا أن دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا ونشرت نتائجها صحيفة Express وجدت أنه يمكن أحد تمارين الاسترخاء أن يساعد على استعادة الرشاقة.

واستندت في ذلك إلى خلاصة مفادها أن التوتر يحفز عمل الغدد الكظرية وبالتالي إنتاج نسبة مرتفعة من هرمون الكورتيزول أو هرمون الإجهاد، مع الإشارة إلى أن هذا يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأمعاء.

وأجريت الدراسة على 47 امرأة يعانين من زيادة الوزن وقدمت لنصف العدد دروس في الاسترخاء والتأمل الذهني إضافة إلى إرشادات لتعلم كيفية تطبيق مهارات جديدة في الأكل.

كما طلب منهن القيام ببعض المهارات الذهنية في المنزل قبل الوجبات لمدة 30 دقيقة يومياً 6 أيام اسبوعياً. وفي ختام الدراسة تبين انخفاض مستوى الكوليسترول لدى هؤلاء مقارنة بأولئك اللواتي لم يخضعن لهذه التجربة.

وأشار الباحثون إلى أنه يمكن خسارة الوزن في منطقة البطن من خلال تحسين مهارات الأكل الواعي أي الانتباه الى كل ما يتم القيام به أثناء تناول الطعام لأن هذا يساعد على الشعور بالشبع في أقصر مدة ممكنة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *