حضري حلويات سهلة ولذيذة في رمضان

نظراً لانتشار فيروس كورونا والإغلاق في جميع البلدان، ومع دخول شهر رمضان، بات الوقت متاحاً لربات المنازل لإعداد ما لذ وطاب من المأكولات والحلويات الشهية.
وعلى الرغم من ذلك قد تزداد أعباء بعض ربات المنازل في هذه الأوقات، وخاصة إن كنّ من النساء العاملات، لذا يصبحن بحاجة لإعداد وجبات بسيطة وسريعة لتوفير الوقت لمسؤولياتهن الأخرى.
فيما يلي قائمة بالحلويات التي لا تحتاج إلى الخبز في الفرن، ويمكن إعدادها بسهولة وبساطة، بحسب ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أونلاين:
صلصة التوت والخوخ والآيس كريم

استخدمي مقلاة وأضيفي 2 كوب من الخوخ المقشر والمقطع إلى نصف كوب من التوت الأزرق، و 6 شرائح من الكرز الحلو الداكن مع 1 كوب عصير برتقال، و 1/3 كوب سكر. يمكنك استخدام الفواكه المجمدة أو المعلبة. قومي بطهيها على نار منخفضة حتى يذوب السكر. اغليها وقللي الحرارة. تُطهى على نار خفيفة لمدة 8 دقائق، أو حتى ينضج الخوخ. ثم أضيفي 1 ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة كبيرة من عصير البرتقال واطهيها حتى تصبح الصلصة سميكة. ترفع عن النار وتقدم مع الآيس كريم.
الشوفان وكوكيز الشوكولاتة

خذي قِدراً صغيراً وأضيفي 1/2 كوب سكر و 1/2 كوب مسحوق كاكاو فيه. قومي بتحريكه وخلطه جيداً. أضيفي 1/2 كوب حليب و 1/3 زبدة إلى الخليط وضعي المقلاة على نار متوسطة. يُغلى المزيج مع التحريك لمدة دقيقة. أضيفي 1/3 كوب زبدة الفول السوداني و 3 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا. اخلطيه جيداً حتى تذوب زبدة الفول السوداني. أضيفي 2 كوب من الشوفان إلى الخليط واخلطيه جيداً. اخلطي الخليط بملعقة كبيرة وضعي الخليط على ورقة بسكويت. ضعيه في الثلاجة ليبرد وسيكون جاهزاً.
بيري تشيز كيك بارفيه

خذي وعاء واخلطي 60 غرام جبن كريمي مع 4 ملاعق صغيرة من السكر حتى تصبح ناعمة. اخلطي 2/3 كوب كريمة مخفوقة. خذي كأساً وضعي داخله طبقة من خليط الجبن بالكريم ثم 1/4 طبقة من التوت المختلط. كرري الطبقات وأضيفي الكريمة المخفوقة في الأعلى إذا أردت. برديه في الثلاجة وسيصبح جاهزاً.
زبدة الفول السوداني والشيكولاتة

حضري قالب كب كيك مع 6 بطانات. في وعاء، اخفقي 5-1 / 2 كوب سكر، 2/ 3 كوب زبدة فول سوداني و 1 كوب زبدة حتى تصبح ناعمة. ذوبي الشوكولاتة شبه الحلوة وضعي 2 ملعقة كبيرة من الشوكولاتة في كل بطانة كب كيك. ضعي 1 قطعة من خليط زبدة الفول السوداني فيه ثم أضيفي طبقة من الشوكولاتة فوقه. ضعيه في الثلاجة لمدة 15 دقيقة أو أكثر حتى يثبت. قومي بتغطيتها وتخزينها في الثلاجة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *