خطوات بسيطة للحفاظ على رشاقتك

مع استمرار بقائك في المنزل في شهر رمضان، وقلة حركتك بسبب صعوبة الاخروج من المنزل لانتشار فيروس كورونا، قد تلاحظين زيادة في بعض المنطق، لذلك فمن الضروري ممارسة تمارين شد الجسم للحصول على قوام مثالي خالي من الترهلات.

تمارين الإسكوات
تمارين الإسكوات أحد أهم التمارين اللازمة لشد الجسم، وتساعدك في شد منطقة الأرداف والخلفية والفخذين، ويمكنك ممارستها كالآتي:

قفي مفتوحة الساقين، بحيث تكون الساقين متوازيتين مع الكتفين ابدئي بالنزول إلى أسفل وكأنك تجلسين على كرسي، واحرصي على أن يكون مشط القدم للأمام إذا كنت ترغبين في شد الخلفية، وأن يكون متجهاً للجانبين إذا كنت تستهدفين عضلات الفخذين. استمري في النزول إلى أسفل وكأنك تجلسين على كرسي، وللحصول على نتائج أفضل احرصي على شفط البطن
تمرين البلانك
تمرين البلانك من التمارين الساحرة والتي تمكنك من الحصول على نتائج مذهلة بالحفاظ على ممارستها يومياً أو لمدة 4 أيام في الأسبوع، ويمكنك ممارستها كالآتي:

استلقي على بطنك وافردي الجسم في شكل مستقيم. ابدئي في رفع الجسم من على الأرض بحيث يكون مرتكزاً على أصابع القدمين والكوعين، واستمري في هذا التمرين لمدة 10 ثوان إذا كنت في المرات الأولى لك في ممارسة التمرين، ولكن يساعدك التمرين في الحصول على نتائج أفضل بمارسته لمدة دقيقة يومياً.
تمارين الضغط

تساعدك تمارين الضغط بمختلف أنواعها في شد الجسم خاصة مناطق الذراعين والصدر، فإن كنت تحاولين الحصول على صدر مشدود وذراعين بدون ترهلات فاحرصي على ممارسة تمرين الضغط كالآتي:

يمكنك ممارسة تمين الضغط بشكله المتعارف علي بفرد الجسم في خط مستقيم والاتكاء على أصابع القدمين والفين والاستمرار في الصعود والهبوط من15 إل 20 مرة في 3 مجموعات في حالة كان الوضع السابق يشكل صعوبة عليك ولا تستطيعين النزول بالشكل الصحيح بحيث يلامس الصدر الأرض، فيمكنك الارتكاز على الركبتين بحيث يتم تشبيكهم من الخلف بلف الساقين ويتم الصعود والهبوط بمنطقة الصدر.

نط الحبل

فوائد نط الحبل على الجسم مذهلة تساعدك في تحقيق نتائج مذهلة ومنح جسمك فوائد صحية كثيرة، ولكن تمارين نط الحبل لها فوائدها الساحرة في شد الجسم والتخلص من ترهلات البطن والفخذين أيضًا، ويمكنك ممارستها كالآتي:

نطي الحبل باستخدام الحبل المخصص لذلك. أو نطي الحبل ععلى الهواء بحيث تستمري في النط لأقصى عدد مرات يمكنك الوصول إليها، فنط الحبل لربع ساعة متواصلة يحقق لك نتائج لن تتخيليها إذاحرصت على ذلك لمدة شهر.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *