لجنة رصد الأعمال الدرامية والبرامجية لرمضان بقومى المرأة بدأت عملها بـ24 مسلسل
 د.سوزان قللينى
د.سوزان قللينى

استأنفت لجنة الرصد للأعمال الدرامية والبرامجية بالمجلس القومي للمرأة عملها أمس الجمعة أول أيام شهر رمضان الكريم ، وأكدت الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة لجنة الاعلام بالمجلس أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس تولي أهمية خاصة لصورة المرأة في الأعمال الإذاعية والتليفزيونية نظرا لانعكاس هذه الأعمال علي صورة المرأة المصرية في الداخل والخارج .

وأضافت القليني أن لجنة الرصد الإعلامي المنبثقة من لجنة الإعلام بالمجلس تعمل علي متابعة ورصد صورة المرأة في الدراما و البرامج والإعلانات التي تذاع خلال شهر رمضان الكريم 2020 .

وأشارت سوزان القليني أن عدد المسلسلات التي سيجرى تحليلها هذا العام 24 مسلسلاً دراميا، بالإضافة الي الإعلانات والبرامج وسوف يعتمد الرصد علي الكود الإعلامي الصادر عن لجنة الاعلام بالمجلس ٢٠١٨ وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كمعيار اعلامي لتناول صورة المرأة في وسائل الإعلام .

وأ ضافت أن اللجنة مكونة من أعضاء لجنة الاعلام بالمجلس بالإضافة إلي ما يقرب من 250 طالبة وطالب من كلية الآداب جامعة عين شمس من شعبتي الإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة وقسم المكتبات.

, وتصدر اللجنة المؤشرات المبدئية للرصد في منتصف شهر رمضان الكريم ثم التقرير النهائي المفصل في نهاية شهر رمضان ويتضمن التقرير النهائي مقارنة بنتائج رصد السنوات الاربعة ااماضية .

يذكر ان لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة شكلت المرصد الاعلامي منذ إعادة تشكيل المجلس القومي للمرأة عام ٣٠١٦ بقرار من رئيسة المجلس دكتورة مايا مرسي .واستمرت اعمال الرصد لصورة المرأة في وسائل الإعلام علي مدي السنوات الاربعة الماضية .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *