خضروات يمكنك زراعتها خلال فترة العزل المنزلي

كشف خبراء البستنة عن أهم نصائحهم لزراعة الخضروات في مساحات صغيرة، مع رغبة عدد متزايد من الأشخاص بتحقيق الاكتفاء الذاتي وسط نقص في الغذاء في عدد من الدول بسبب أزمة كورونا.
وقالت خبيرة البستنة لويز غولدن في حديث لصحيفة ديلي ميل “يمكنك الاستفادة من كل مساحة في منزلك - مهما كانت صغيرة - من النوافذ إلى الشرفات الصغيرة والساحات وحتى الأواني عند باب منزلك”.
حواف النوافذ
يمكنك زراعة: السبانخ، الفلفل، الفجل، الثوم والخضروات الصغيرة، وإذا كانت البقعة مشمسة، يمكن زراعة الطماطم في صندوق النافذة ، وخاصة الطماطم الكرزية الصغيرة.
وإذا كانت الحافة عميقة بما يكفي، يمكن للسبانخ أن تنمو بشكل جيد حتى مع توفر أشعة الشمس لبضع ساعات، وينصح باختيار أواني بعمق لا يقل عن ست بوصات، وإعطاء كل نبتة سبانخ مساحة كافية لأوراقها الكبيرة.

فناء المنزل
أوضح الخبراء أن الجزر والشمندر يمكن أن يزرعا في فناء المنزل، وتعتبر البستنة العمودية مثالية لحدائق الفناء الخلفي، ويمكن تحقيقها من خلال نظام جداري لزراعة الأعشاب.
كما يمكن استغلال هذه الوسيلة لزراعة الخس والطماطم الكرزية في الفناء الخلفي للمنزل.

الشرفات
على الرغم من أن الشرفات عادة ما تكون ضيقة، إلا أنها توفر مساحة كافية لزراعة المنتجات الطازجة. ولا تحتاج إلى مساحة كبيرة على الإطلاق لزراعة الطماطم وأعشاب الحدائق، والتي يمكن زراعتها في حاويات وأواني مناسبة.
وقبل اتخاذ قرار بشأن ما يجب زراعته، من الأفضل التحقق من مقدار الشمس التي تحصل عليها شرفتك، وستحتاج إلى خمس إلى ست ساعات على الأقل من الشمس الكاملة يومياً لزراعة أكبر مجموعة متنوعة من الخضروات.
ويمكن الاستفادة من الشرفات لزراعة مجموعة متنوعة من الخضروات، بما في ذلك الطماطم والخس والجرجير والسبانخ والجزر، والعديد من الأنواع الأخرى التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة.
مدخل المنزل
مثالي لزراعة: الشمندر والجزر والفاصوليا والطماطم واللفت، ويمكن تحويل كل جزء صغير من هذه المساحة إلى منطقة لزراعة منتجات طازجة. وهناك عدد كبير من الخضروات التي يمكن زراعتها في حاويات بجوار باب منزلك.
وإذا لم يكن لديك الكثير من المساحة، فيمكنك التحول إلى مجموعة المحاصيل التي يمكن زراعتها معاً في نفس الحاوية، كالفول والفاصولياء و الكرنب والسبانخ والكرفس.

الحدائق الصغيرة
تشبه إلى حد كبير زراعة الخضروات على الشرفات، ويمكن استغلالها لزراعة البطاطس بشكل أساسي، وينصح باستخدام الأسرّة المرتفعة المخصصة للزراعة، حيث يمكنك تفصيلها لتناسب المساحة المتوفرة لديك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *