تمارين اليوجا لعلاج وادع الرقبة أثناء العمل من المنزل

سمحت الكثير من الشركات والبنوك لموظفين العمل من البيت خلال فترة العزل بسبب وباء كورونا. ونظراً لأن مقاعد البيت ليست مهيئة لتعديل الوضعيات بما يناسب طول الجالس والارتفاع المطلوب للنظر إلى الشاشة، تتعرّض الرقبة لضغوط ينتج عنها أوجاع عند العمل لبضع ساعات من البيت. وتوفر بعض تمارين اليوغا حلولاً رائعة لعلاج هذه المشكلة. إليك كيف:
التمرين الأول. من وضعية الجلوس على الأرض قم بوضع الفخذ الأيمن على الأيسر كما تبين الصورة، ومد الذراعين ليلتقيا من خلف الظهر. سيسمح هذا الوضع بتحرير الضغط على الرقبة، ومط العضلات بطريقة تصحح القوام.
التمرين الثاني. يساعد هذا التمرين على مرونة عضلات الظهر والرقبة والبطن. من وضعية الارتكاز على الذراعين والركبتين كما تبين الصورة أعلاه قم بخفض البطن مع رفع الرقبة وأسفل الظهر ليتقوّس الظهر إلى الداخل، ثم العكس ليتقوّس الظهر إلى الخارج باتجاه الأعلى.
التمرين الثالث. من وضعية الجلوس حرك الجذع بنصف استدارة في اتجاه عكس الذي تحرّك إليه الساق والفخذ، مع الاستناد بالأصابع على الأرض لضمان الثبات. يحسّن هذا التمرين مرونة العمود الفقري وجانب الرقبة.
التمرين الرابع. من وضعية الاستلقاء على البطن وثبات أسفل الظهر قم برفع الرأس وأعلى الظهر تدريجياً بالاستناد إلى مرفقيك، والثبات في هذه الوعية 8- 10 ثواني، ثم العودة تدريجياً إلى الاستلقاء على البطن

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *