جدول يومي للتعليم المنزلي في عصر الكورونا

مع إغلاق المدارس أبوابها وضرورة التزام الحجر الصحي المنزلي في ظل أزمة كورونا، لا بدّ وأنك تبحثين عن طرقٍ تساعدك على إبقاء طفلك في أجواء المدرسة. فما رأيك اليوم في الإطلاع على مجموعة النصائح التي نقدمها لك كي تتمكني من تنظيم يوم طفلك بالطريقة التي تجعله يُمضي يوماً مثمراً بكلّ ما للكلمة من معنى.

النوم والاستيقاظ المبكر
لئلا يعتقد أطفالك أنّ فترة الحجر الصحي المنزلي هي بمثابة عطلة، ننصحك بالحرص على الحفاظ على النظام الذي كنت تعتمدينه قبل أن تغلق المدارس أبوابها. بمعنى آخر، احرصي على أن ينام أطفالك ويستيقظوا باكراً؛ فهذه العادة الصحية تُساهم في تحفيز عملية الأيض ما يمدّ طفلك بالنشاط والحيوية.

الفطور الصباحي الصحي
تُعد وجبة الفطور الصحية من الوجبات الرئيسية في اليوم؛ فهي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها للقيام بوظائفه. لذلك، ننصحك بأن تقدمي لطفلك وجبة الفطور الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لنموه الصحي والسليم. قدمي له مثلاً الحليب العضوي مثل حليب آرلا أورجانيك الغني بالفيتامينات والمعادن والخالي من المواد الحافظة ومن الهرمونات الاصطناعية والمضادات الحيويةن مع حبة فاكهة وحفنة من المكسرات المشوية وغير المملحة.

خصصي 3 ساعات في اليوم للتعليم المنزلي
بعد تناول وجبة الفطور، حاولي أن تقدمي لطفلك الأجواء الهادئة التي يحتاجها للدراسة وخصصي مكاناً معيناً في البيت للتعليم المنزلي. إذا كانت المدرسة لا توفر لطفلك المنهج الدراسي عبر الإنترنت، فاعلمي أنّ هناك مجموعة من المواقع السهلة والعملية التي يُمكن استخدامها لتعلم اللغة الإنكليزية وتعزيز مهاراته التحليلية في الرياضيات، وغيرها من المواد.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *