دواء الانفلونزا الياباني قد يوقف تفشي كورونا

دواء الأنفلونزا الياباني .. قد يوقف تفشي فيروس كورونا والصين تؤكد! أخبار الصحة » تقارير » دواء الأنفلونزا الياباني .. قد يوقف تفشي فيروس كورونا والصين تؤكد! بواسطة mai husien في 18 مارس، 2020 شارك غرد دواء-الأنفلونزا-الياباني أعلنت السلطات الطبية الصينية اليوم الأربعاء ..

عن أن دواء الأنفلونزا الياباني والذي يستخدم في اليابان منذ زمن لعلاج سلالات جديدة من الأنفلونزا قد أثبت فاعلية في علاج الفيروس التاجي المميت فيروس كورونا ! ووفقا لما أوضحه موقع الجارديان .. أن مسؤول وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية “شانغ شين مين” قال أن دواء الأنفلونزا الياباني ” فافيبيرافير – favipiravir” جاءت نتائجه إيجابية جداً لعلاج فيروس كورونا كيوفيد19.

وذلك ضمن التجارب السريرية على الدواء في مدينة ووهان وشنجن الصينية .. وهذه التجارب تمت على 340 مريض ومصاب بفيروس كورونا القاتل كما أوضح أن الدواء يتمتع بدرجة أمان وفاعلية واضحة. تابع : إحصائيات مصابي فيروس كورونا في العالم COVID-19 أول بأول (تحديث مباشر) وهذا الدواء المحتوي على مادة فافيبيرافير ساعد على شفاء وتحسن حالة المرضى المصابين ..

وتحولت نتيجة التحاليل الخاصة بهم إلى سلبية في خلال 4 أيام كحد أدنى وهذه نتيجة مبشرة، خاصة بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يعالجوا بهذا العقار حيث أن متوسط الشفاء لديهم تستغرق 11 يوم! كما لاحظوا أن التجارب أسفرت عن تحسن صحة المرضى بشكل كبير .. وأيضاً تحسنت وظائف الرئة والجهاز التنفسي بشكل ملحوظ ، في حوالي 91% من المرضى الذين تم علاجهم بهذا الدواء. مقارنة بـ 62% من المرضى الذين لم يتم علاجهم به.

الأطباء في اليابان قاموا باستخدام نفس الدواء على التجارب السريرية للمصابين بفيروس كورونا الجديد، الذين يعانون من أعراض أولية وخفيفة إلى معتدلة. بهدف منع الفيروس التاجي من التكاثر ووصول المرضى لمراحل متأخرة. لكن وزراة الصحة اليابانية أشارت إلى أن الداوء ليس فعال للمرضى الذين يعانون من أعراض أكثر حدة والذين تضاعف الفيروس لديهم بالفعل!

وفي النهاية فإنهم فإنهم ينتظرون موافقة الحكومة والسلطات المعنية .. لتطبيق دواء “فافيبيرافير” على نطاق أوسع ومعالجة مرضى كوفيد 19 .. لأنه في الأصل مخصص لعلاج الأنفلونزا والحمى الصفراء والقلاعية وبعض الفيروسات الأخرى .. ومن الممكن أن تتم الموافقة على استخدامه في شهر مايو القادم في حال ظهور كافة النتائج عن التجارب السريرية وحال تأخر النتائج فمن الممكن أن تتأخر الموافقة عليه!

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *