هيئة الأمم المتحدة للمرأة و الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تفتتحان أسبوع فيلم المرأة في دورته الثامنة

تحت رعاية  الأميرة بسمة بنت طلال، هيئة الأمم المتحدة للمرأة و الهيئة الملكية الأردنية للأفلام و مع المديرة الفنية السيدة غادة سابا ستفتتح الدورة الثامنة لأسبوع فيلم المرأة (8 - 13 مارس 2020) وذلك إحتفالاً باليوم الدولي للمرأة. منذ 2012، تقدم المبادرة فرصة فريدة للجمهور الأردني للنظر في قضايا المرأة والتمعّن بها من خلال الأعمال الفنية لعدد من صانعي الأفلام الوطنيين والدوليين.
سيقام حفل الافتتاح في 8 مارس 2020 في تمام الساعة السادسة مساءاً في مسرح الحسين الثقافي في عمان بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى والشبكة الإقليمية للمرأة ، حيث يتضمن حوار بين الأجيال عن الدور الفعال لصناعة الافلام في تشجيع تمكين المرأة ، يتبعه حفل توزيع جوائز مسابقة “أنا جيل المساواة” و عرض لأفلام قصيرة و وثائقية.
من تاريخ 9 إلى 13 مارس 2020، سيتم عرض الأفلام للعامة (دخول مجاني) في مسرح الرينبو في وسط البلد،عمان على الساعة 6 مساءاً و الساعة 8 مساءاً. بالإضافة إلى لعروض مشاريع في كل من كلية الخوارزمي الجامعية التقنية، الطيبة (الكرك) و مخيم الزعتري والأزرق.
هذه المبادرة بدعم سخي من سفارات أستراليا و كندا و فنلندا و فرنسا وإيطاليا والمكسيك وهولندا والنرويج وبنما وجمهورية كوريا ورومانيا وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة إلى جانب المجلس الثقافي البريطاني ومعهد ثِربانتِس و المؤسسة الكورية.
الرعاة الرسميين برنامج دنيا يا دنيا و راديو هلا و راديو دهب و راديو مزاج و فندق فيرمونت وشركة ألترا و شركة بياكسو وشركة Image One و مطعم آمبر.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *