8 أسرار تخص الصحة عليك معرفتها

في وقتنا الحاضر، تنتشر النصائح الصحية على الشبكة العنكبوتية، بشكل واسع، في سبيل الحفاظ على صحة جيدة خالية من الأمراض.
وفي مقال تم نشره في صحيفة ميرور أونلاين البريطانية، قدم خبراء الصحة مجموعة من النصائح التي يجب علينا جميعاً معرفتها، للحفاظ على صحتنا والوقاية من الأمراض والمشاكل الصحية، على النحو التالي:
1- فحص ضغط الدم

ينصح البروفيسور البريطاني غاريث بيفرز، مرضى ضغط الدم بقياس ضغط الدم في أوقات محددة في المنزل خلال 24 ساعة، قبل أن يصف له الطبيب دواء لخفض ضغط الدم، وذلك بهدف معرفة الحالة بشكل دقيق ووصف الدواء المناسب.
2- القدمين
تنصح طبيبة القدمين هينا باتيل، بالعناية بالقدمين بنفس الطريقة التي يتم العناية فيها بالوجه. يمكنك استخدام مرطب جيد للقدمين بشكل يومي للتخلص من التشققات، وبالتالي تجنب دخول البكتريا عبر الشقوق إلى الجسم وخاصة إن كنت مصاباً بمرض السكري. كما أوصت الدكتورة هينا بشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على مرونة جلد القدمين.
3- الأسنان

حذرت طبيبة الأسنان سالي رايمنت، من التخلص من حشوات الملغم لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في حال تعرض عصب السن للخطر.
4- الطب النفسي
ينصح الخبير في الطب النفسي، الدكتور مايك داو، بعدم تناول أي أدوية غير ضرورية، مثل الأسبرين والمضادات الحيوية وأدوية الربو والإبوبروفين والمنشطات إلا عند الضرورة، لأنها يمكن أن تسلب الجسم من فيتامين ب الذي يعتبر ضرورياً للحصول على الطاقة وتحسين الحالة المزاجية للإنسان.
5- عدم تجاهل آلام الساقين
يعاني حوالي 30% من البالغين من مشاكل الدوالي في أرجلهم، لكن نصفهم فقط يمكنهم رؤية الدوالي على السطح. النصف الآخر لديه “الدوالي الخفية” التي تتشكل بشكل عميق تحت الجلد، ولا يمكن تشخيصها حتى يشعر المريض بآلام في الساقين، أو يصاب بتورم في الكاحل أو التهاب الوريد أو الأكزيما أو البقع الحمراء على الكاحلين، أو تقرحات الساقين. لذا لا بد من عدم تجاهل أي من الأعراض السابقة واستشارة الطبيب على الفور.
6- أمراض الجهاز الهضمي
ينصح الدكتور أنطون إيمانويل، استشاري أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى الكلية الجامعية البريطانية بتجريب الأطعمة الجديدة على الدوام، وعدم تناول الأطعمة نفسها كل يوم مهما كانت صحية، لأن هذا ليس جيداً لأمعائنا، إذ يحتاج الجهاز الهضمي إلى مجموعة من المواد الغذائية لامتصاص مجموعة واسعة من العناصر الغذائية والمعادن التي نحتاجها.
7- الأقراص المسكنة

يوصي أخصائي الصيدلة سونيل كوشار، بعدم دفع أموال كثيرة على الأقراص المسكنة التي تحمل علامات تجارية مشهورة، لأن جميع شركات الأدوية تتبع نفس المعايير في صناعة المسكنات، ولا تختلف فعالية الأقراص باختلاف الشركة المصنعة.
8- العظام والمفاصل
يقول الخبير الرياضي غاري ترينر، إن جسم الإنسان مصمم للمشي، إضافة إلى الجري من حين لآخر، إلا أن الجري المستمر يطبق ضغطاً على العظام والمفاصل ويؤدي إلى تآكلها بشكل أسرع.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *