نصائح ربات المنزل للتوفير في الميزانية

تلجأ العديد من ربات المنازل إلى إجراءات غير متوقعة للتخفيف من نفقات الأسرة.
وكشفت بعض مستخدمات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن أغرب الأمور التي يفعلنها في المنزل، للتوفير في النفقات والمصروفات المنزلية.
وقالت ربة منزل إنها تقوم بتمديد الشامبو بالماء ليستمر لأطول فترة ممكنة، وكذلك تفعل سيدة أخرىنفس الأمر مع الصلصات التي تشتريها من متاجر السوبر ماركت، في حين تقوم ربة منزل ثالثة بفصل ورق التواليت إلى طبقتين لاستخدامه مرات أكثر.

وتقول بعض النساء إنهن يفضلن تحضير منتجات تنظيف محلية الصنع في المنزل، بدلاً من شراء المنظفات باهظة الثمن، وتتجول أخريات في المتاجر حتى وقت متأخر من المساء، للحصول على أسعار مخفضة للحوم، حيث تلجأ العديد من المتاجر لإجراء تخفيضات على اللحوم للتخلص منها قبل فسادها.

وتركز العديد من ربات المنزل على المطبخ لتخفيض النفقات، حيث تتخلى إحداهن عن مكعبات مرق الدجاج، عن طريق تجميد مرقة اللحم في الثلاجة لاستخدامها في المستقبل.
ومن الحيل الأخرى التي كشفت عنها مستخدمات الموقع في أستراليا، تجنب العلامات التجاربة الشهيرة، وشراء بضائع من علامات أقل شهرة، أو من المنتجات التي توفرها المتاجر ومحلات السوبر ماركت تحت علامتها التجارية بأسعار أرخص.

أما في الحمام، فتقوم العديد من ربات المنازل بتمديد الشامبو ومنتجات العناية السائلة بالماء، حتى يمكن استخدامها لفترة أطول من الزمن، ووصل الحال بإحداهن إلى قص شعرها، حتى لا يستهلك الكثير من الشامبو عند غسله.
وكشفت مستخدمة أخرى أنها تحصل على الملح والتوابل من المطاعم لاستخدامها في وجبات الطعام المنزلية بدلاً من شرائها من السوق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *