(عايزين نسمعك) مبادرة شبابية لصناعة المستقبل

كشف ايمن فتحي احد الشباب المشاركين في المنتدي الثالث لشباب العالم بشرم الشيخ عن اطلاق اول مبادرة شبابية تحمل عنوان”عايزين نسمعك” تستهدف اطلاق طاقات الشباب والاستماع الى افكارهم ومقترحاتهم في الشأن العام بهدف المشاركة الفعالة في صناعة المستقبل.

مشيرا ان المبادرة تأتي في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين الشباب ومنحهم الفرصة الكاملة في القيادة والريادة ، فلأول مرة في تاريخ مصر الحديثة نرى 32 محافظا من الشباب فضلا عن صعود القيادات الشابة الى قمة الهرم التنفيذي للدولة في خطوة غير مسبوقة .

اشار ان منتدى شباب العالم بشرم الشيخ تحول الى واحدة من اهم المنصات الشبابية في العالم وواحة لاطلاق الافكار والمقترحات، واليوم نحن ندشن هذه المبادرة الشبابية، كنواة ونافذة جديدة للشباب.

ووجه ايمن فتحي صاحب المبادرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على منح الفرصة الكاملة للشباب لتفجير طاقاتهم الابداعية والفكرية في شتى المجالات، موضحا ان توفر الارادة السياسية كان له اكبر الاثر في اطلاق طاقات الشباب ونجاح هذا المؤتمر.

وقال ” أيمن فتحى ” أنه من خلال مبادرة السيد الرئيس وحمله ١٠٠ مليون صحة وفكرة تطوير العشوائيات وذلك من الجهود الذاتيه واستغلال الامكانات الممكنه داخل كل حى ممكن نرتقى بشبابه .

وضرب أيمن فتحى مثلا بمنطقة الترام والاتفاق مع مستثمر مصرى مقيم فى ايطاليا هنعمل فرص عمل ، وكذلك تم التواصل مع رجال اعمال ومنظمات مجتمع مدنى بشأن حل اذمه المستشفيات ، حيث أن منطقة زى الزاوية والشرابيه مفيهاش غير مستشفى واحد شغال والباقى بنسمع وعود من سنين لتطويرهم دون حلول ، فلابد من تضافر جميع الجهود الذاتية لحل جزء كبير من مشاكل المرضى والذى سوف يتم من خلال هذه المبادرة من شرم الشيخ بالتنسيق مع شباب المنتدى .

وأكد عضو شباب المنتدى أننا بدأنا بتكوين مجموعة من ألف شاب لتحقيق وبالفعل تم تحقيق التواصل وكلهم متطوعين وبدون أى مقابل مادى لتلقى اقتراحات الشباب بشأن المشاكل التي تواجه المواطنين والعمل على حلها ونقل الذى يتطلب حله مع المسئولين بالدولة والبداية سوف تكون من المناطق العشوائية .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *