نور قدرى تكشف لـ (لهن )سبب غيابها عن الفن !
لهن - فاطمة بدار

تتمتع بنظرات جميلة وآخاذة، مرحة وشقية ولها خفة ظل خطفت بها أنظار الجمهور من أول ظهور لها على الشاشة الفضية، وتألقت فى مسلسل (العمة نور) مع النجمة نبيلة عبيد، إنها الممثلة الموهوبة صاحبة الأداء والطلة المميزة نور قدرى .

إختفت عن الأنظار فترة كبيرة وعادت من جديد فى بعض الأعمال الدرامية والسينمائية لتتوج تألقها مع الزعيم النجم عادل إمام فى موسم رمضان قبل الماضى من خلال مسلسل (عوالم خفية) التى ظهرت بها بستايل جديد وفى شكل كوميدى جعلت المشاهدين يرددون معها مع كل ظهور لها إسم (روؤف) التى كانت بمثابة لازمة فى حديثها بالمسلسل .

كان لنا مع الممثلة نور قدرى لقاء دار حول فترة غيابها، وكواليس عملها مع الزعيم عادل إمام وأبرز محطاتها الفنية، وخطواتها الجديدة فى عالم التمثيل، إليكم نص الحوار :

*بدايةً..بعد غياب تخطى الـ4 سنوات.. هل واجهتى صعوبة فى العودة للفن مرة أخرى؟
-أكيد وتقريباً بدأت من الصفر لأننى كنت أعمل مع جيل أغلبه أصبح لا يعمل حالياً أو لا يوجد على الساحة، والموجود حالياً الشباب الجديدة، وبحكم عملى مع فنانيين كبيرة رجعت مرة أخرى من البداية، ولكى أعود كما كنت لابد من جهد ووقت كبير.

*لماذا أخذتِ قرار العودة مرة أخرى فى هذا التوقيت؟
- فكرة إني أبطل تمثيل شئ مرفوض بالنسبة لى والفترة التي إبتعدت فيها عن الظهور كانت بسبب ظروف شخصية وعائلية وأبرزها إني أنجبت وكان من المفروض إعطاء إبني الوقت الكافى لرعايته مثل أى أم .

*هل زوجك كان يُحمسك ويشجعك للعودة إلى التمثيل؟
-أنا إبتعدت عن التمثيل لغرض معين وهو تربية إبني في هذه الفترة، وزوجى يعلم من البداية إن التمثيل بالنسبة لى شىء مهم جداً، لذا هو من الناس التي كانت تشجعنى للعودة بإستمرار .

*هل تجدين أن قرار إبتعادك ظلمك فى الفترة التى كنتِ تعيشين بها أوج تألقك ونجاحك؟
-لا، لم أرى أن هناك ظلم لأن تلك الفترة عبارة عن تأهيل لى، وأنا عملت فى أعمال كثيرة قديمة، والناس كانت ترانى فى شكل معين، ولكن أنا رجعت لهم بعد دراسة وتدريب وعُدت بشكل كوميدى لم يكن الناس تتوقعه النجاح بهذا الشكل .
أنا إجتهدت وإشتغلت على نفسى جيداً خلال فترة الغياب، وأخذت كورسات لتأهيل نفسى من جديد، وأعتبر تلك الفترة دافع قوى لإستعادة ثقتى من جديد وأكمل مشوارى الفنى .

*هل تعتبرين أن نجاحك من جديد إنصاف لفترة الغياب؟
-لا أراها من ناحية إنصاف ولكن أرى أن لكل إنسان وقته ونصيبه المكتوب، وأنا إجتهدت على قدر المستطاع، وعندما بدأت من زمان كانت الإمكانيات قليلة ولم أكن أستطيع إظهار موهبتى .
وأمامى الكثير فى المرحلة القادمة لتقديمه، وأنا وضعت قدمى على الطريق الصحيح وأفكر بشكل عقلانى في كيفية التعامل مع الأمور وهذا يسهل إختياري طول الوقت و كان دافع إني أعمل مع عمالقة فى الفن مثل الفنان نور الشريف، ومرحلة الغياب إنتهت .

*هل إستطعتِ تنظيم وقتك بين عملك وبيتك؟
- الموضوع صعب جداً لأنى أحمل المسئولية كاملة وأحب أعمل كل شىء بنفسى ولم أتعود الإتكال على أحد .

*لماذا لا تفكرين فى خوض تجربة البطولة المطلقة؟
-أنا قدمت أعمال كثيرة ونجحت بها ولكن لست نجمة شباك وأخشى أن أقوم بذلك حالياً، ولكن بطولةثنائية مع شخص آخر ليس هناك مشكلة فى ذلك المهم الدور الجيد .

*إحكيلنا كواليس وقوفك أمام الزعيم بأول مشهد؟
-كنت أشاهده من بعيد وعندما ققرت أدخل اللوكيشن أخذت المخرج رامى إمام معى ليُعرفنى عليه، وبعدها سلمت عليه وقولتله (أنا جايبة رامى معايا يعرفنى عليك علشان متحرجنيش) فإبتسم فى وجهى وشجعنى، ولكنهو مرعب ولم أبدأ تمثيل المشهد الذى بيننا إلا عندما شاهدته اولاً .

*ماذا تعلمتى من وقوفك أمام نجوم كبار؟
-العمل مع فنانين كبار كان دافع قوى لى أن أكون فى مستوى متقدم وكبير ولا يمكن أتنازل عنه، ويجعلنى أختار طاقم العمل بشكل جيد حتى لا يقال على العمل أنه سبوبة، أيضاً تعلمت أنه لا يمكن أن أعمل فى أعمال لا احبها، إلى جانب تعلمى المسئولية والإلتزام والإجتهاد والمذاكرة بشكل جيد .

*ما الأقرب لقلبك المسرح ولا السينما ولا الدراما ؟
- المسرح له شغل تاني متعب وممتع في نفس الوقت ورد فعل الجمهور المباشر يفرق مع الممثل بشكل كبير جداً، والثلاثة بالنسبة لى أعشقهم، والفنان الحقيقى يستطيع عمل أى دور فى أى وقت وتحت أى ظرف .

*هل بدأت البطولة النسائية تندثر فى السينما؟
- على حسب المنتجين لأن كل شىء إختلف عن الماضي وحدث من فترة مع هند صبري وحنان ترك إلا أنهم تراجعوا خلال الفترة القليلة الماضية .

*هل هناك أعمال جديدة تقومين بتحضيرها حالياً؟
- لا يوجدعرض جديد حالياً .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *