وقفة تضامنية للحفاظ على مكتسبات المرأة

لهن خاص - في إطار الحملة التي تتبناها جمعية نهوض وتنمية المرأة، بعنوان “صوت أمهات مصر” ، قامت الجمعية بالدعوة لتنظيم وقفة تضامنية من أجل الحفاظ على مكتسبات المرأة والطفل اليوم، والتي شارك فيها أكثر من ١٠٠٠ سيدة من مختلف محافظات الجمهورية، طالب خلالها المشاركون بعدم المساس بقوانين المرأة التى تحفظ حقوقها هى وأطفالها.

وصرحت الدكتورة إيمان بيبرس-رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، أن الوقفة التضامنية، هدفها الأساسي التعبير عن مطالب المرأة المصرية المشروعة، والتأكيد على أن نساء مصر لن يسمحن على الإطلاق بالمساس بقوانين الأحوال الشخصية سواء كانت “الخلع، أو النفقة أو الحضانة ” ولا بمكتساباتها، كما أنها تتقدم بالشكر لكل من دعمها في هذه الوقفة، خاصة وزارة الداخلية التي وافقت على تنظيمها، كما وفرت التأمين اللازم للسيدات المشاركات.

كما ناشدت الجمعية المجلس القومى للمرأة بمساندة المرأة المصرية وأبنائها للحفاظ على القوانين التى تحميها وتحمى أبنائها

كما ناشدت رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي، الداعم للمرأة والذي ينادي دائما بمصلحة الأسرة المصرية التي نادى بها وأكد عليها دائمًا منذ توليه للرئاسة وحتى الآن، بالوقوف بجانب المرأة المصرية خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يظهر بها العديد من المطالبات بالتغيير في قوانين الأحوال الشخصية الظالمة للمرأة والطفل .

وأخيرًا اكدت جمعية نهوض وتنمية المرأة بأنها تعلن رفضها التام لكل ما يطالب بتعديلات في قوانين الأحوال الشخصية، ويضر بمصلحة الطفل والأسرة المصرية .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *