حضري غسول طبيعي يناسب بشرتك الدهنية

البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لجذب الكثير من الأتربة والشوائب، التي تؤدي لظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور. المنظفات العضوية هي التي تناسب البشرة الدهنية أكثر، فلا تتسبب في أي أعراض جانبية.

- غسول الزبادي والفراولة
اخلطي ثمرتان من الفراولة المهروسة مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي، حتى نحصل على خليط متجانس تمامًا. استخدمي الخليط على بشرتك مع التدليك برفق. ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 5-7 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. يساعد ذلك المنظف على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة.

- غسول الحليب والعسل
اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب الغير مغلي. ستحصلين على لوشن خفيف، قومي بتطبيقه على البشرة بالتساوي. ثم قومي بتدليك البشرة برفق لمدة 2-3 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. سيساعد ذلك المنظف على نضارة البشرة، كما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

- غسول الطمي مع الأسبرين
الطمي هو واحد من العناصر الفعّالة التي تساعد على تنظيف جميع أنواع البشرة. فهو يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، إزالة الأتربة والشوائب. كما يساعد أيضًا على تهدئة البشرة. الأسبرين معروف أيضًا بقدراته المضادة للالتهابات، كما أنه مضاد للبكتيريا. لذلك، فهذه الغسول لا يعمل على تنظيف البشرة فقط، بل يساعد أيضًا على مكافحة البثور.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي، 2-3 قرص مطحون من الأسبرين مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس. استعملي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

- غسول الأناناس
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الأناناس، مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم أضيفي 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، حتى يتكون خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. يترك الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *