أقنعة طبيعية لبشرتك العادية المائلة للجفاف

تتطلب البشرة روتين شامل للتنظيف والعناية خلاف ذلك، ستتسبب تلك الشوائب والأتربة العالقة في انسداد مسام البشرة، مما يعرضها للكثير من المشكلات.

الخلطات الطبيعية لتنظيف الشرة تساعد على تجنب مشكلات البشرة المختلفة فهي خفيفة، لا تتسبب في أي أعراض جانبية أو أضرار، وهي أيضًا غير مكلفة، يمكنكِ اكتشاف المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك واستخدامها لتحضير منظف مناسب لنوع بشرتك.

للبشرة العادية المائلة للجفاف
الأشخاص من أصحاب البشرة الجافة غالبًا ما يخافون من استخدام الأنواع الكيماوية من منظفات البشرة، فهي قد تتسبب في زيادة جفاف البشرة. جربي تلك الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة الجافة، والتي تساعد على استعادة ترطيب البشرة.

1- غسول اللبن الرائب مع العسل
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من العسل. يستعمل الخليط على البشرة، ثم يترك لمدة 2-3 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. كما يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، في حالة البشرة شديدة الجفاف. بعد ذلك، يستخدم التونر والكريم المرطب كالعادة. تستعمل هذه الخلطة لتنظيف البشرة بشكل منتظم، وهي لطيفة على البشرة.

2- غسول العسل والبيض
اخلطي صفار بيضة ، ملعقة صغيرة من العسل، مع 6-7 ثمرات من اللوز المطحون. تخلط المكونات بشكل جيد، ثم يستعمل الخليط على البشرة ويترك لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر للحفاظ على نعومة وترطيب البشرة.

3- غسول التفاح والكريمة
تخلط ثمرة مهروسة من التفاح، ملعقة صغيرة من الكريمة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال. يستعمل الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *