طبيبة توضح أهمية العناية الدورية بالأسنان

أكدت الدكتورة دينا ابراهيم إستشارى جراحات الوجه والفكين وزراعة الأسنان، أن الابتسامة الجميلة لا تتطلب أسنان بيضاء متراصة فقط ، ولكن تتطلب هذه الابتسامة أسنان صحية لا تعاني من المشاكل المرضية التي تشوه شكل الفم وتسبب العديد من الآلام، وهو ما يؤدي بدوره إلى مشاكل أخرى أكثر تفاقمًا.
وقالت الدكتورة دينا ابراهيم انه من الضرورى إجراء الفحوصات الدورية للاطمئنان على الصحة العامة، ومن ضمن هذه الفحوصات “فحص الأسنان”، وخاصة أن هذا الفحص يكتسب أهمية خاصة ومميزة لأنه سيكشف لنا العديد عن مشاكل الأسنان التي ربما يعانيها العديد منا دون أن يدري الشخص العادى.

وأضافت الدكتورة دينا ابراهيم أن فحص الأسنان الدوري أو المنتظم هو جزء هام جدا من الرعاية والعناية الشخصية بصحة الفم، وذلك لأن هذا الفحص سيكشف العديد من الأمراض التي ربما تعانيه، حيث يقوم طبيب الأسنان المتخصص بفحص الفم وتنظيف الأسنان والكشف عن التسوس أو أمراض اللثة المختلفة.

وأوضحت دينا ابراهيم يمنح فحص الأسنان الفرصة لطبيب الأسنان لتقديم نصائح حول العناية بالأسنان والكشف عن أي مشاكل بصورة مبكرة، عندما تكون هذه المشاكل أكثر قابلية للعلاج.
وأشارت ابراهيم أن أطباء الأسنان على وجه الخصوص لهم معايير خاصة عند اختيارهم نظرا لزيادة فرص انتشار الأمراض والعدوى داخل عيادات الأسنان، ومن هنا تأتي أهمية الاختيار وفقا لنظافة عيادة الطبيب ونظافة الأدوات والتعقيم وحتى النظافة الشخصية لملابس الطبيب وأرضية العيادة وكل ما يتعلق بالأدوات المستخدمة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *