حسام عمارة يوضح كيفية التعامل مع مرضى الاكتئاب

قال الدكتور حسام عمارة استشاري الأمراض النفسية والعصبية، إن الاكتئاب من أبرز الأمراض النفسية وأكثرها خطورة لأنه يدفع صاحبه للانتحار؛ أو إيذاء النفس أو الآخرين بأي شكل من الأشكال، كما يؤثر بصورة كبيرة على الحياة الشخصية للمريض والمحيطين به.

وكشف الدكتور حسام عمارة، عن الطرق المثلى للتعامل مع مرضى الاكتئاب وكيفية مساعدتهم، مشيرا إلى
أن العلاج النفسي يساعد على تخفيف حدة الكآبة، لأن الاكتئاب يختلف من شخص لآخر.

وأشار إلى أنه تم تصميم العلاج الحديث، لمساعدة الناس على التعرف والتعامل مع الجوانب النفسية والسلوكية والشخصية والحالة الظرفية للاكتئاب لديهم، ناصحا بالتعامل بحذر مع المصاب بالاكتئاب الذي قد تصل به المرحلة إلى التفكير بالانتحار، وذلك حتى لا يكون سببا في تطور حالة المصاب المرضية.

وأكد الدكتور حسام عمارة، على ضرورة تقديم الأصدقاء والعائلة والزملاء النصائح للمصاب بالاكتئاب، ومحاولة التخفيف عنه من الإكتئاب، وأهم نصيحة تساعد المريض، هي إقناعه المريض بالذهاب إلى الطبيب؛ لأنه قد يحتاج في بعض الأحيان إلى العقاقير المهدئة، كما يجب حث المريض على ممارسة الرياضة والانخراط في الأعمال الإيجابية والحصول على قدر كاف من النوم.

أضاف عمارة، أن أعراض الاكتئاب تختلف من شخص لآخر، فقد يكون المرض شديدًا أو خفيفًا، وهناك أعراض مختلفة للاكتئاب تتداخل، ومن علامات وأعراض الاكتئاب الخطيرة، “التفكير بالانتحار أو عدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية الأساسية”، والبعض الآخر قد تكون أعراض الاكتئاب لديه أقل خطورة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *