فعاليات ورشة قومى المرأة حول (دور الاعلام فى مناهضة العنف ضد النساء)
لهن - فاطمة بدار

اختتمت فعاليات ورشة عمل الاعلاميين التى ينظمها المجلس القومى للمرأة ، بعنوان ” دور الاعلام فى مناهضة العنف ضد المرأة ” ، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ممثلا فى وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ، وتستهدف عدداً من الصحفيات ومعدى برامج الإذاعة والتليفزيون المعنيين بقضايا المرأة .

أعربت الدكتورة هبه الشاهد أستاذة الصحافة والإعلام بالجامعة الامريكيةعن سعادتها بالنقاش المثمر مع بعض الكوادر المهمه التي تلعب دور هاما و فعالا في مواجهه ظاهرة العنف ضد المرأة .

وناقشت بعض الأدوات التي يمكن إستخدامها لتغيير القالب السلبي التي تقع فيه المعنفة مؤكدة ان هذا يتطلب تغيير منظومه كامله تشمل المدرسه، المجتمع، مكان العمل، الاسره، و اخيرا وسائل الإعلام المسؤولة عن طرح مثل هذه الأمثلة و التجارب لرفع الوعي و تقديم أمثله لمكافحه أوجه العنف المختلفة ضد المرأة .

تحدث المستشار أحمد النجار مستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس عن حماية المرأة فى الدستور المصرى وكذا التشريعات المصرية التى تحمى المرأة من كل أشكال العنف .

كما تطرق إلى جريمة ختان الاناث والتعديلات التشريعية التى طرأت عليها وكيفية محاربتها وكذلك الزواج المبكر وأهمية التوعية بمخاطره وأهمية الإبلاغ وتشجيع ضحايا العنف على الابلاغ عن تلك الجرائم .

واختتمت فعاليات الورشة التدريبية بتسليم شهادات تقدير للسادة الاعلاميين لمشاركتهم المثمرة فى ورشة العمل .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *