نصائح هامه عند اختيار أرضيات المنزل

تعدّ أرضيات البيت من أهم العناصر التي يعتمد عليها ديكورات البيت بأكمله، حيث أن أرضية البيت جزء هام من الذوق الفني لأصحاب البيوت العريقة وهنا لا بدّ من تناسقها مع باقي العناصر من مفروشات وألوان الحوائط ولكن كيف تختارين أرضيات منزلك في ظل تعدد الاختيارات وظهور أرضيات بأشكال وألوان متعددة ؟! ...

من هنا يجب الانتباه لبعض القواعد عند اختيار أرضيات المنزل، فما يناسب غرفة النوم قد لا يناسب البتة غرف الطعام أو المطبخ. فهناك عوامل اختيار أنواع أرضيات البيت المختلفة منها قدرة أنواع أرضيات البيت على تحمل الاستخدام لفترات طويلة. كما أنه يجب تحديد الميزانية المسموح بها عند شراء أنواع أرضيات البيت وإمكانية التنظيف والإصلاح، إلى جانب تحديد المساحة المُراد شراء الأرضيات لها و تناسب لونها مع لون الجدران والأسقف والأثاث.

وهنا نقدّم لكِ مجموعة كبيرة من أنواع أرضيات المنزل لتختاري منهل ما يلائمك:

- السيراميك

إن الأرضيات السيراميك من الأنواع العملية في عالم الأرضيات المنزلية، ويمكن استخدام السيراميك لأي غرفة من غرف البيت، فهو لا إلى صيانة كبيرة ويتميز بأنه سهل التركيب وكثيراً ما يستخدم في أرضيات المطابخ والحمامات لقدرته على تحمل الزيوت ومقاومة البقع وسهولة التنظيف. كوني صاحبة جرأة وذوق خاص في اختياراتك لألوان السيراميك التي سوف تكون في منزلك، ولكن راعي تناسق الألوان، ملمس السيراميك حسب مكان الديكور والغرفة.

- الرخام

يمنح الرخام الأرض لمسة فخامة فورية ويُضفي شعوراً بالرفاهية، وهو من أقوى الخامات التي تصلح لجميع أنواع الأرضيات خارج المنزل وداخله لقدرته على التحمل وعمره الطويل وتأثيراته المختلفة. ويتميّز بألوانه المتعددة ومن هذه الألوان البيج، الأسود، البني، الأخضر والأحمر، كما يتوفر بأحجار مطفأة أو لامعة.

وبالرغم من تميّز الرخام بسهولة تنظيفه ونعومة سطحه ولكن ما يعيبه أن مقاومته للبقع ضعيفة. ويعتبر الحامض والكحول والزيوت العدو الأول للرخام، كما يتطلب الجلي على فترات لإضفاء الرونق المتجدد، فهو خامة ثمينة في عالم الديكور, واذا استخدمت الأنواع المزخرفة منه فيفضّل استخدامها مع الأثاث الكلاسيكي.

- الباركيه

أرضيات خشب الباركيه توحى بالدفء والرفاهيه والرقيّ في آنٍ واحد وتدوم طويلاً. ويعدّ خشب الزان والسنديان الأحمر والأبيض من أكثر الأنواع استخداماً في تركيب الأرضيات.

ويأتي خشب الباركيه بألوان مختلفة كما يضفي جمال رائع إذا ما تم تنسيقه مع خشبيات غرفة النوم. وللخشب مرونة طبيعية، لذا يعتبر المشي فوقه مريحاً ولهذا يعد لطيفاً في غرف النوم ولا يعد مناسباً للمطبخ؛ لأنه عُرضة للخدش ولا يتحمل الرطوبة، إلّا في حالات المطابخ المودرن والمفتوحة على غرفة المعيشة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *