زوجي كريه فلا تلوموني علي خيانته !!

السلام عليكم
بصراحة أخجل من طرح مشكلتي او ربما هي مصيبتي، تزوجت و عمري 18 سنة من ولد عمي اللي يكبرني بخمس سنوات زواج تقليدي.بالرغم من ابي رحمه الله كان ممانع لان فروقات كبيرة بيني وبينه هو ضعيف الشخصي ، كريه، ماعنده اطلاع بالعالم ، لا يستطيع ياخذ قرار ولايتحمل المسؤلية وامه وابوه متحكمين فيه، وانة بالرغفم من همري الحين 34 سنةالا ان الكل يمدحني بجمالي، معرفتي واطلاعي لغتي ممتازة وعندي الكثير من المهارات . زوجي بالبداية كان ضعيف الشخصية ،

علاقتي الجنسية فيه كريهة جدا لايحب الجنس وانة عكسه وعندما اطلب منه يعايرني يوم ثاني،ولايصرف عليي يعطي اهله راتبه لدرجة حتى وانة حامل اصيح من الجوع وهو لايهتم. وضعت طفلي عند امي واشتغلت وانا اكمل دراستي وكانت الظروف صعبة جدا كنت انا تقريبا اللي اصرف عالبيت وهو لايدري حتى بطفلنا دايم يلجا لمساعدة اهله. راتب زاد واصبح ثلاثة اضعاف راتب زوجي واصبح عندي اربعة اطفال اصبح زوجي يتقرب لي للمادة فقط. كرهته والاولاد كرهوه لانه عمره مادرى فيهم من تعليم او صحة او اي شي حتى الصلاة انا اللي علمتهم واحثهم فيها..توفيت والدتي ووالدي بحادث ومررنا بظرؤوف صعبة والشركة اللي اعمل فيها اغلقت في بلدنا. اصبحت عاطلة زادت مشاكلنا زوجي تطور الامر به يضربني ويضرب اولادي .

بعد سنتين توظفت براتب زهيد جدا وتعرفت على رجل من خارج دولتي يكبرني بسنة واحدة متزوج وعنده اربعة أطفال زار بلدنا وتعرف على ولدي الكبير اللي يبغ من العمر الان 15 سنة وأصبح بينا مكالمات ومسجات صداقة تطورت إلى حب. كنا نسافر الى بلدهم بالسنة مرتين مرة انا وولدي سافرنا لوحدنا وعرفنا على أخواته وأمه وأهله وتأكدت ان زوجته مثل زوجي اتفقنا عالطلاق والزواج من بعض.
وبصراحة سافرنا مع بعض 3 مرات وصار بينا زنا. بعد فترة خسر خسارة كبيرة بعمله الخاص اثر على صحته كثير وتأثرت نفسيته. تغير معي بالمعاملة كانت علاقتنا ببعض سنة كاملة يسال عني كل خمس دقايق ويوجهني بخصوص أولادي ووظيفتي وكان يحكي لي عن مشاكله وعن أولاده..وكان البعض من أهله يتواصل معي بالمسجات.

تغيرت معاملته لي أصبح يسال عني باليومين مرة ولا يناديني حتى حبيتي وعلى طول معصب بعد أربعة أشهر على الحال تأثرت نفسيتي للأسوأ وقررت انفصل عنه وواجهته اتصل يصيح اصبري علي احبك بس ما ادري ظروفي الحين غير مستقرة واتصلت لي أمه أيضا ونفس الكلام.
بصراحة ماني قادرة ابتعد عنه لأنه عوضني عن كل شي حرمني إياه زوجي بالرغم من أن ظروفنا المادية صعبة بس حبيت شخصيته واهتمامه بي وبأولادي.

أنا آبي أقطع العلاقة لأن عقلي يقول مالنا أمل . بس حاولت كم يوم ما أكلمه تعبت نفسيتي وصحتي كثيرا والمشكلة في زوجي عديم إحساس لا يصرف ولا يسأل ولا يقوم بمسؤولياته أنا وأولادي نكره زوجي كثيرا وبالرغم من محاولاتي الكثيرة بالكلام معه ليحسن من نفسه لكن دون جدوى.

صباح - قطر

أعذار أقبح من الذنوب وذنوب أقبح من كل عذر وتبريرات لا تستحق منك أن تفعلي بنفسك كل هذا وتخطئين وأنت الزوجة العاقلة والأم المضحية ألم يكن الأفضل لك ولزوجك وأولادك والشخص الآخر أن تطلبي من زوجك الطلاق وتبدئين حياة أخري أكثر احتراما ونقاء
ما الذي يجعلك تبقين علي زوجك رغم كل المساوئ التي تحكين وتقصينها فلا شيء يجعلك تبقين عليه
فهو لا ينفق عليك ولا يحسن معاملتك ، وفوق هذا و ذاك لا يراعي الله فيكي ولا في أولاده
فلماذا أبقيت علي زواجه منك ، وأنت تعرفين عن نفسك كل هذا الضعف الذي جعلك تستسلمين لأول رجل يدخل حياتك بهذه السرعة والبساطة بل واللامبالاة
أنت أخطأت ووجب تصحيح الخطأ بأقصى ما تستطيعين من سرعة لئلا ترتكبين المزيد من الذنوب والأخطاء
إن كان زوجك لا يشعر بك ولا يهتم فلماذا تستنزفين نفسك بالأسئلة الكثيرة وتضيعين الوقت والعمر في ارتكاب المزيد من الأخطاء والذنوب .
إن سنوات العمر التي أمضيتها مع زوجك توضح لك أنه لن يتغير
فلماذا الإصرار علي الخطأ ومعاقبة النفس ، أنت لم تحققي أية سعادة لنفسك أو لمن حولك إنما فقط ارتكبت الخطأ الذي تحاولين أن تجدي له الآن مخرجاً خطأ ، قد يؤدي بك إلي خطأ جديد
لماذا تبتعدين عن الحقيقة وعن ما يمكنك فعله بشكل سليم لتصحيح مسار حياتك كله
ليس من أجل زوجك ولا من أجل هذا الرجل لكن من أجل نفسك
وحياتك لن تصلح ويستقيم اعوجاجها ما لم تصلحي مع الله علاقتك وقد قيل في الأثر أصلح ما بينك وبين الله يصلح ما بينك وبين الناس .

إما أن تستمري مع زوجك رغم كل مساوئه ، وأنت موقنة انك قادرة علي ألا تفتني بآخر
أو ان تطلبي الطلاق فوراً مخافة الفتنة والوقوع في المعصية كما وقعت فيها بالفعل
لكن أن تظل حياتك هكذا فهذا هو تحالف الشيطان بعينه ، ولن تجني من ورائه إلا الخسائر
فأنقذي نفسك بسرعة واختاري الطريق الذي ترينه صحيحاً لترضي بحياتك وتسعدي بها مع راحة الضمير ، فلا راحة للضمير من دون خيارات صعبة قد تكون قاسية علي النفس
لكنها أفضل من طريق السعادة المؤقت الذي يعقبه ندم طويل

توبي إلي أولاً ثم اصلحي ذات بينك وصلحي حياتك ورممي كل ما كسرته

أدخل مشكلتك هنا لإرسالها لقسم أوتار القلوب
  • ما هو مجموع 7 + 1
        
lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *