أطعمة تزيد من ذكاء وتركيز الطفل

نحرص أن نقدم لك عزيزتي العديد من النصائح التي تساعدك في الاهتمام بصحة طفلك ومن هنا نعرض عليك مجموعة من الأغذية التي تعمل على زيادة التركيز والذكاء لديه، وهي:

الأطعمة الغنية بفيتامين ب المركب، ب 6، ب 12، حمض الفوليك: مثل اللحوم الخالية من الدهون، الخضروات الورقية والعدس والبطاطس، حيث أن فيتامين ب المركب يجعل طفلك يقظ ويساعده على نشاط مخه واستمراره في التركيز خلال فترة الامتحان.

الكبدة: تحتوي على مواد بروتينية تساعد على تنشيط الذاكرة وتقويتها كما تمنح العقل الحيوية والنشاط والطاقة.

الأطعمة الغنية بالزنك: مثل اللحم البقري ولحم الديك الرومي الداكن والكبدة وصفار البيض ومنتجات الألبان والبقوليات.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ج”: من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ج”، الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون والفراولة، بالإضافة للكيوي والبروكلي والفلفل والطماطم وغيرها من الأطعمة.

الأغذية الغنية بالأوميغا 3: مثل الأسماك خاصةً منها التونة وسمك السلمون، والسردين، والماكريل، بالإضافة لبذور الكتان وزيت بذر الكتان وزيت الكانولا والبيض.

زبدة الفستق والحليب الكامل الدسم: تساعد زبدة الفستق والحليب كامل الدسم على زيادة معدلات الذكاء لدى الطفل، لأن الأحماض الدهنية الموجودة فيهما لها فوائد كبيرة جداً لعقل الإنسان، كما أنها تمنع الإصابة بالإحباط كما أنها تزيد من تركيز الطفل وتحسن قدرته على التعلم.

الفواكه: يحتوي المانجو والمشمش والعنب الأحمر على فيتامين C الذي يمنح الطفل قدرة ذهنية عالية وذاكرة قوية.
الحبوب: تعمل الحبوب على منح جسم الطفل بالطاقة والنشاط والحيوية فهي تحتوي على دهون وأحماض أساسية يحتاجها جسمه وتساعده علي النمو والتركيز، ومن أهم الحبوب نذكر القمح والذرة

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *