نصائح للتغلب علي اكتئاب ما بعد الإجازة

يشعر معظم الناس بالتشاؤم والاكتئاب الشديد بمجرد عودتهم من السفر إلى منازلهم، بعد انتهاء إجازاتهم، وقد يشعر البعض بثقل في صدورهم بمجرد تذكرهم، أنهم سيعودون لدورة الروتين اليومي، التي تجبرهم على الاستيقاظ على صوت المنبه، وشرب قهوتهم ثم استقلال وسائل المواصلات للذهاب إلى العمل، ومن ثم استقلال وسائل المواصلات للعودة من العمل، فهل أنت من بين هؤلاء؟ وهل تبحث عن حل لاكتئاب ما بعد الإجازة؟
لا تمنح عطلة نهاية الأسبوع للناس مقدارًا كافيًا من الراحة، مثل تلك التي يوفرها السفر في الإجازة، إذ تكون مخصصة عادة لأداء الواجبات المنزلية وغسل الملابس أو مشاهدة المسلسلات، لذلك ليست من بين الأشياء التي قد تخفف عن الكثيرين، وطأة التساؤل المستمر عن صعوبة الحياة وضجر الروتين، وخاصة بعد عطلة قد يمضيها البعض مسترخين على الشاطئ، ويتنعمون بخدمة الغرف في الفنادق لتحضير الطعام، وفقًا لموقع “سي أن أن”.
ينصح العديد من الاستشاريين النفسيين، من يواجهون صعوبة في العودة لروتين حياتهم بعد العطلة، بالبدء مباشرة بالتخطيط لعطلتهم القادمة، بمجرد عودتهم للمنزل وإفراغ حقائب السفر، وهذا قد يكون الحل المثالي لاكتئاب ما بعد الإجازة، وهو ما تتفق معه عل ما يبدو أميليا إيرهارت، رائدة الطيران الأميركي وأول امرأة تطير فوق المحيط الأطلسي وحدها.
وهكذا، فإن أفضل طريقة للتغلب على القلق حيال العودة من السفر، هي المباشرة بالتخطيط للعطلة القادمة، في الحقيقة لا يوجد على ما يبدو طريقة أخرى أساسًا، لذا كل ما عليك فعله لدى عودتك من الإجازة القادمة، هو البحث عن مكان تود الذهاب إليه بمفردك أو مع أصدقائك، والبدء بالتخطيط لتاريخ سفرك إليه، ثم حجز رحلة إلى هناك، وبذلك لن تكون العودة إلى المنزل مدعاة للاكتئاب.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *