اتجوزت وطلقت ومحتار بين حبي الأول وحبي الثالث !!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
انا شاب كنت احب فتاة و كانت هي حبي الاول و هي بنت خالي و تعيش خارج البلد ، ولكن كنا ما زلنا صغار فلم يكن هناك انسجام كامل لعدم نضوجنا الكامل ..
مع مرور الوقت و كبرنا هي ارتبطت ولكن عادة و تطلقت بعد ذلك لاسباب مختلفة و انا حصل معي نفس الموقف مع ان الاسباب ليست بسبب حبنا من قبل ، بعد ذلك تقربت من فتاة و هي تحبني جداً مثقفة متعلمة محترمة و ساعدتني في خروجي من ازمتي بعد طلاقي ، فأصبحت معجب بها و متعلق بها ولاكن دون دافع من الحب الكبير او الاشتياق عند البعد حتى انني اتاخر في الرد على رسائها احياناً و اهلها ناس طيبين و يحبونني خصوصا بعد دخولي الي منزلها و تكلمت مع اهلها ، حتى الان مجرد فترة تقرب دون خطوبة حتى ..
بعد مدة أتت بنت خالي من الخارج و هي قبل قدومها كانت عادة لتتواصل معي بشكل متكرر و كثير، و عندما رايتها اول يوم بعد قدومها فز قلبي من مكانه و عاد ينبض من جديد و شعرت بجفا اكثر مع البنت المرتبط بها حالياً .. مع تمنيات اهلي و اهلها و الاقارب بان نعاود علاقتنا معا بعد ان نضجنا و تعلمنا من تجاربنا ..
ولم تغب عن تفكيري طوال الفترة الماضية بل اتذكرها باستمرار حتى انه عندما يرزق احد بابنة اقترح عليه ان يسميها على اسمها ..
انا متحير .. اخاف ان اكسر قلب الفتاة التي تحبني و قد كانت دائماً بقربي ولم ارى منها مكروه و نحن في الاصل جيران في نفس المبنى ..
وعلى فكرة ابنة خالي او احد من الاقارب لا يعلم بعلاقتي بابنة الجيران فلذلك لا يوجد احتمال لان تكون غيرة او فتنة ..
انصحوني يرحمكم الله .

محمود - مصر

أنت متسرع جدا أحببت بسرعة و تزوجت غيرها بسرعة وطلقت بسرعة واحببت ثالثة بنفس السرعة ، والآن تريد الزواج من الحب الأول بعد ان ارتبطت بفتاة أخري لا ذنب لها في تسرعك ، أنت لم تفكر في أي شيء ولم تحسب حساب أي خطوة ولم تأخذ عبرة من فشلك في زواجك الأول
وإن كنت تريد النصيحة فلن أنصحك بالزواج من هذه أو تلك بل أنصحك بأن تمهل نفسك فترة تفكير كبيرة وطويلة ، فانت لو تزوجت قريبتك أن متأكدة من أنك ستندم علي تركك تلك الفتاة ، ولو تزوجت من هذه الفتاة سوف تندم لانك تركت ابنة خالك ولو تزوجت الاثنتين ستندم كل العمر علي ما فعلته بنفسك

تعلم من أخطاء الماضي واعرف أن ما أوقعك في دائرة الفشل والندم هو اتخاذ الخطوة بدون أي تفكير ، فكر بشكل جيد وخذ وقت طويل في ذلك لتعرف من هي التي تريد أن تعيش معها باقي العمر أيهما الاقرب إلي نفسك أيهما الأفضل من هي التي تفهمك اكثر وتعرف انها جديرة بأن تكون شريكة للحياة وقبل كل ذلك اسال نفسك هل أنت جدير بهذه أم بتلك هل ستكون الزوج المناسب الذي يحاول كل جهده لإنجاح حياته الزوجية وعدم تكرار فشل التجرة السابقة ، فكر وفكر وفكر قبل أي خطوة واي قرار كي لا يتكرر الفشل ويتكرر الندم .

أدخل مشكلتك هنا لإرسالها لقسم أوتار القلوب
  • ما هو مجموع 6 + 3
        
lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *