تركته من أجل آخر ورفض يرجع لي

الاستاذة عواطف
اكتب لك قصتى التى عذبتنى فى حياتى كثيرا وما زالت .. فانا الان ابلغ 47 عام ومطلقة .. قصتى تتلخص فى قريبى احبنى عندما كنت فى الجامعة وهو محترم جدا ويحبنى فوق الوصف وصارحنى بحبه لاننا كنا ليل نهار مع بعض وفى نفس الجامعة ونفس الدفعة واعنى بالزواج بعص التخرج وفاتح اهلينا فرحبوا ..لى جار فى نفس العمارة سىء السمعة عرف وشاهدنى مع قريبى عدة مرات وبدأ يشاغلنى وصارحنى بحبه لى فاعجبت به واشار لى بضرورة قطع علاقتى مع قريبى للابد فوافقته ودمرت قريبى تقريبا بعد ان نهيت العلاقة بيننا بمنتهى المهاتة له حتى اتاكد انه لن يرجع لى مره اخرى ويبتعد للابد وفعلا ابتعد للابد وقاطعتنى عائلتة للابد …عشت حياتى مع جارنا كما يحلو لى 5 سنوات الجامعة وفسح وخروج وتجاوزات فى سبيل ان يتزوجنى وسلمتة نفسى فى لحظة سعادة عدة مرات ثم فوجئت بتركه لى فجاة وسافر وكلمنى واخبرنى انه سيشق حياتة فى السفر ويتمنى لى السعادة مع غيرة ..طبعا انهرت واصبحت حياتى جحيما لانه تخلى عنى بكل نذالة ولم يتزوجنى كما وعد.وابعدنى عن قريبى وهو اصلا لا يريدنى منتهى النذالة ؟عشت سنوات طويله 15 سنه ولم يدق على بابى احد ؟ وفجاه تعرفت على رجل متزوج فى النادى واعجب بى واخبرنى انه يريد الزواج بى كزوجة ثانية ؟ فوافقت ووافق اهلى وتزوجنا ثم بعد شهر اكتشفنا انة سكير وعربيد وسىء السمعة فطلبت الطلاق فوافق مقابل مبلغ مالى كبير ؟ فوافق اهلى وطلقت منه بلا ندم.مرت الايام وقابلت صدفة قريبى القديم وعرفت انه لم يتزوج فاقتربت منه وطلبت منه ان يتزوجنى ونبدا من جديد ونفتح صفحة جدية واعترفت له بحبى الشديد له وندمى علية ؟فاعترف لى انه مازال يحبنى رغم مرور سنوات طويلة واننى اول واخر حب فى حياته ؟ لكنه لن يتزوجنى لانه يغفر اى شىء للمراة عدا السقطات والاخطاء الاخلاقية لا يسامح فيها مهما حصل ؟؟ونصحنى بالابتعاد نهائيا عن حياته للابد ؟؟ باعنى وفرط فى حبه وفضل ان يعيش بلا زواج للابد رغم توبتى واعتذارى له باعنى ؟ لماذا لم يسامحنى رغم اعتذارى له ؟ السقطات الاخلاقية مفروض ان تمحى من ذاكرتة ما دمت سابدا صفحة جديدة ؟لا اعرف ماذا افعل وكيف اصحح فكره المريض والمتشدد ؟ ارجو المساعدة من قسوة الحياة عليا ….

المعذبة / داليا
القاهرة

للأسف صديقتي دفعتي الثمن غال جدا نظير غلطة ارتكبتها في شبابك كلفتك الكثير والكثير ، حين غشيك الضلال واشتريت الرخيص بالغالي ، والآن بعد كل هذه العمر تتمني لو عاد الزمن وعدت إلي من أهنته وتخليت عنه لأنه مفروض يسامحك
يا صديقتي لا تسير الحياة بهذا العبث وتلك السذاجة ولا هي أيضاً تسير وفق هوي أحد أو علي أو علي مزاج أحد وإلا فأين العدل والله سبحانه عادل جدا ويعطي كل ذي حق حقه ، وهو لا يظلم الناس شيئاً ولكن الناس أنفسهم يظلمون
لم يظلمك احد يا صديقتي لكنك منذ البداية ظلمت نفسك حين لم تميزي الغث من الثمين ، وهذا الرجل فكره ليس متشدد بالعكس هو واقعي ومنطقي وعلي حق تماما ، تخيلي أنه هو من اخطأ مع امرأة أخري وباعك ، ثم عاد إليك ، هل كنت تقبلينه ؟ لا أظن . ثم من قال لك إن الرجل ينسي السقطات الاخلاقية او يمحوها من ذاكرته مهما مر الزمن ، الخيانة لا تمحي مهما مر الزمن ولا ينساها الرجل خاصة الرجل الشرقي ، فلا تبرري لنفسك خطأك .

فتخبطت في دروب الحياة ، لن نبكي علي الماضي وأرجو ألا تتوقفي عنده فهذا الرجل لن يسامحك ولن يعود إليك ولو عاد إليك فستكون الحياة بينكما جحيم لا يطاق لأنه لن ينسي أيدا خيانتك له وإهانته وسوف يذكرك بها في كل لحظة فالأفضل لك وله ألا تعودا ، والأفضل لك أن تتعلمي من كل تلك التجارب التي مررت بها فلا تنساقي وراء الأوهام والسراب ، اقتربي من الله واطلبي منه أن يعينك وينير لك الطريق .
واخيرا انسي الماضي كله وابدأي حياة جديدة بدون كل ما سبق انت الآن امرأة ناضجة لديها من خبرات الحياة ما يؤهلها لحسن الاختيار .

أدخل مشكلتك هنا لإرسالها لقسم أوتار القلوب
  • ما هو مجموع 8 + 2
        
lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *