أنشظة تزيد الصحة واللياقة صيفاً

خلال أيام الصيف، يصاب الأشخاص بالكسل، ويميلون إلى الخمول، ما ينعكس سلبا على صحتهم.
وتتغير هذه الحالة ببساطة عبر مجموعة من الأنشطة، إذ استطلع موقع “ويب ميد”، خبراء صحة رصدوا مجموعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها للتمتع بصحة أفضل.
إذا كنت تريد فعل شيء واحد هذا الصيف لتحسين نظامك الغذائي، فاحصل على كوب من التوت الطازج بمختلف أنواعه، أو الفراولة يوميا.
لتحسين مستويات التوتر لديك، قم بزراعة حديقة صغيرة بمنزلك، أو في بعض أواني الزهور في الداخل أو في الخارج، إذ أفاد خبراء بأن وضع يديك في التربة يساعد في تقليل الإجهاد.
يمكنك تنظيف أسنانك باستخدام الخيط الطبي المخصص لذلك، وقد أثبتت الدراسات أن خيط الأسنان يقلل البكتيريا الموجودة في الفم، ما يحسن الصحة العامة للجسم.
باستطاعتك أن تختار نشاطا واحدا في الهواء الطلق يوميا، كممارسة ألعاب رياضية صحبة عائلتك.
يستحسن ارتداء النظارة الشمسية خلال العمل أو اللعب، لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية ما يساعد على الوقاية من إعتام عدسة العين، وكذلك الإصابة بالتجاعيد حول العينين.
يمكنك تحسين صحة قلبك، عبر الاستفادة من جدول الصيف غير المزدحم، وتخصيص وقت لقضاء عطلة صيفية، للاسترخاء والاستجمام بعيدا عن روتين الحياة اليومية. العطلة الصيفية لها فوائد متعددة، إذ تساعد في خفض ضغط الدم وهرمونات التوتر مثل “الكورتيزول”.
من المستحسن أن تقاوم الرغبة في البقاء مستيقظا خلال أيام الصيف الطويلة، وبدلا من ذلك انتبه إلى معدل النوم لديك، عبر تنظيم الوقت والحفاظ على مواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ يوميا، للحصول على قدر كافٍ منه.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *