إطلاق مبادرة صحة المرأة للكشف عن سرطان الثدى

تقدم المجلس القومي للمرأة بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإطلاق مبادرة صحة المرأة، والتى تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدى بالمجان.

وعبرت د.مايا مرسى عن بالغ امتنانها وتقديرها لهذه المبادرة الإنسانية من السيد رئيس الجمهورية والتى تعد امتدادا لجهوده الحثيثة لدعم المرأة المصرية ، و الاهتمام بصحتها بشكل خاص، لاسيما وأن الحفاظ على صحة المرأة ينعكس بالايجاب على صحة المجتمع بأكمله ، مشيرة إلى أن الكشف المبكر و المجانى سوف يساهم فى رفع العبء الاقتصادي عن كاهل العديد من السيدات والذى كان يعوقهن من إجراء هذا الكشف الهام للحفاظ على صحتهن .
واضافت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا فى ظل وجود قيادة سياسية داعمة ومؤمنة بدور المرأة في المجتمع ، متمنية دوام الصحة لجميع سيدات مصر.

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف 9 محافظات، تشمل كل من جنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسكندرية ومطروح والبحيرة والفيوم وأسيوط والقليوبية ، حيث تستهدف المبادرة تقديم التوعية والفحص بالوحدات الصحية للسيدات من عمر 18 إلى ما فوق الـ 35 عاما بالتوعية والفحص الشامل فى الوحدات الصحية وليس فى سيارات متنقلة حفاظا على خصوصية السيدات، وذلك بمشاركة 1300 فريق مدرب سيتولى الفحص.
وتستهدف الحملة 30 مليون سيدة تقريبا، وتشمل الكشف أيضا عن السكر والعظام والضغط وأمراض القلب.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *