للرجال كيف تعتني ببشرتك وتحميها من التجاعيد

قد يهمل العديد من الرجال ولا سيما العرب بشرتهم، رغم اهتمامهم بمظهرهم وإطلالاتهم اليومية، إلّا أنّ العناية بالبشرة بالنسبة للكثيرين، عملية تتطلّب وقتاً ومجهوداً إضافياً يبذلونه من خلال اختيار المستحضرات اللازمة وتلك التي يجب وضعها في الصباح قبل الخروج من المنزل أو تلك التي يجب وضعها قبل النوم ككريمات الليل مثلاً. وقد يغفل الكثيرون، أنّ هناك مستحضرات خاصة بالرجال بتركيبتها المركّزة والفاعلة، ومختلفة عن تلك التي تستخدمها السيدات، وبالتالي لا يستفيدون من هذه المستحضرات التي من شأنها محاربة التجاعيد وشيخوخة البشرة، وتأخير ظهور علامات التقدّم في السن.

نصائح عامة

لا يعلم الكثير من الرجال، أنّ ومنذ منتصف العقد الثالث من العمر، عليهم البدء بروتين العناية البشرة اليومي، من خلال اختيار غسول الوجه المناسب وكريمات الترطيب الغنية بتركيبتها الكريمية والتي تحتوي أيضاً على واقٍ من الشمس، إذا كان عملهم يتطلّب تعرّضهم إلى أشعة الشمس مباشرة طوال السنة، ما يُعرّض البشرة للتصبغات الداكنة والبقع التي يصعب التخلّص منها فيما بعد. إختيار كريمات معيّنة وغسول الوجه المناسب واعتمادهما بشكلٍ دوريّ من شأنه تأخير شيخوخة البشرة، التي يجب أن تُغذّى وتُحمى من الجفاف وعوامل التلوّث الخارجية التي تُسبّب ظهور البذور وتضرّر المسام.

التركيز على التركيبة

كثيرةٌ هي الأسئلة التي قد يطرحها الرجل قبل شراء مستحضرات التجميل الخاصة بمحاربة التجاعيد، ولكن يبقى الأهم مهما إختلفت الصناعات والمناشئ، أن يكون أي مستحضر سواء غسول أو كريم ترطيب، غنيّاً بمادة الفيتامين إي- Vitamin E، المحفّز ازيادة معدل مادة الكولاجين في البشرة وتجدّد خلاياها، والتي تساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل طبقات البشرة. كما يُمكن أن تحتوي المستحضرات على البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والريتينول وحمص الهيالورونيك، التي تعمل على الحفاظ على نضارة الجلد ومرونتها، إضافة إلى أوكسيد الزينك الذي يقي البشرة من أشعة الشمس طوال السنة. أما على صعيد المركّبات الطبيعية للكريمات، فيجب أن تحتوي على زيت بذور المشمش، الألوي فيرا، زبدة الشيا التي تعمل على تقليل تكوّن التجاعيد، دون أن ننسى الشاي الأخضر الذي يؤمن للبشرة مواد مضادة للأكسدة ويُساعد على ترطيبها. وإحرص أيضاً على اختيار مستحضرات مركّبة من الأفوكادو وزيت بذور العنب وزيت الزيتون.

قائمة أفضل المستحضرات

وحتى تكون بشرتكَ محمية خلال فصل الصيف، إخترنا لكَ قائمة أفضل مستحضرات العناية بالبشرة ومحاربة التجاعيد بأشكال عديدة منها الكريم والسيروم.

‏ Corrective Serum من SkinCeuticals: كما يدلّ إسمه فهو سيروم مصحّح ومرمّم للبشرة، فوائده كثيرة على صعيد محاربة الحبوب وظهور البثور، ويُخفف من الإفرازات الدهنية للبشرة كما يحميها من الضرر والتلف على المدى البعيد. فهو ليس فقط لعلاج الحبوب والبثور والرؤوس البيضاء، بل يُمكنك إعتماده بعد غسيل الوجه صباحاً وذلك لتأمين حماية طويلة الأمد للبشرة وتخفيف وطأة التجاعيد في مناطق مختلفة من الوجه لا سيّما تحت العينين.

‏UV Essential من CHANEL: من أكثر المستحضرات مبيعاً لدى الرجال والنساء، فهو يعمل كواقٍ يوميّ للبشرة من الشمس ومن التلوّث بمؤشر SPF 30 يقي من أشعة الشمس المباشرة والتي تتعرّض لها البشرة وبالتالي يُخفف من ظهور التجاعيد. تركيبة كريمية غنية من زهرة الـ Tiare ومجموعة مركّزة من الفيتامينات التي تترك البشرة مُرطّبة وخالية من الشوائب.

‏DIOR HOMME DERMO SYSTEM من DIOR: سيروم خاص بمنطقة حول العينين إبتكرته الدار العريقة بالتعاون مع مركز Harvard Medical Center، فتقدّم ثورةً حديثة في عالم عناية الرجل ببشرته، فهو عدا عن كونه مفتّح للبشرة ومنقّياً لها، يعمل على التخفيف من الإنتفاخ والتعب في محيط العينين، يُرطّب ويحمي بسبب احتوائه على الـ β-ecdysone والتي تحفّز الخلايا على التجدد، والفيتامين إي والفوسفات لحماية البشرة وتغذيتها.

‏Facial Fuel SPF 20 من Kiehl’s: مستحضر غني بالفيتامينات وتركيبة كريمية غير زيتيّة مرطّبة مع مؤشر وقاية الشمس SPF 20، ويحتوي على الفيتامينات C و E وخلاصة الكستنا والصويا، يُعزّز الملس الناعم للبشرة ويُعيد إحياء الخلايا. يعمل هذا الكريم على تحفيز ترطيب البشرة ويحميها من أشعة الشمس حيث يجب وضعه قبل حوالي الربع ساعة من التعرّض للأشعة كما يُمكن إستعماله في الصباح أو المساء. إحتوائه على الفيتامين إي يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة كما أنّ مادة الكافيين الموجودة فيه تعمل على التخلّص من آثار التعب على البشرة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *