طرق لاستخدام الزبادي في اكلاتك

الزبادي من المأكولات الغنية بالكالسيوم وتساعد على انقاص الوزن ، واذا كنت لا ترغب في تناوله بالطريقة التقليدية ، بامكانك تناوله بطرق اخرى ضمن الوجبات والعصائر ، نقدم لك بعض الافكار لاستخدام الزبادي :

العصير

بإمكانك عمل عصير مميز، يحتوي على مزيج من الزبادي وإحدى الفواكه المجمدة، مضاف إليها مسحوق البروتين، حينها تحصل على المتعة والفائدة الصحية أيضا.

الغمس

إضافة 1/4 كوب من عسل الخردل، إلى 1/4 كوب آخر من الزبادي قليل الدسم، ثم غمس شرائح الخيار أو الجزر بهذا الخليط، يحقق متعة كبيرة لمن يتناوله، بجانب أنه سيمنحه فوائد الخردل المذهلة المتعلقة بتحسين عملية التمثيل الغذائي، وإنقاص الوزن سريعا.

مع الدجاج

مذاق رائع يمكن حصده، من خلال عمل مزيج مكون من كوب من الزبادي، وثوم مهروس، إضافة إلى ملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من الكمون، ومن ثم يتم وضع هذا الخليط مع الدجاج في طبق واحد مغطى بالثلاجة لأربع ساعات كاملة، لتحصل على طبق صحي مذهل.

الفطائر

إضافته إلى الدجاج او التونا، أو حتى شطائر البيض، من شانها أن تقلل من السعرات الحرارية المكتسبة للجسم، في حال تناول تلك الأكلات، ودون المساس بالطعم المتوقع حصده من خلالها.

الزبادي المجمد

من الممكن أن يتم مزج الزبادي العادي، بمسحوق الكاكاو، ومستخلص الفانيليا، وكذلك بعض طبقات الأكلات المفضلة، كشرائح الفاكهة ورقائق الشيكولاتة، ومن ثم وضع كل هذا في كوب مغطى بالفريزر، لبضعة ساعات، حتى يقدم إليك في النهاية طبق من الحلويات غير المضرة بالوزن.

ويؤكد الخبراء أن الزبادي أن يقلل من الوزن، وأن يقي الجسم مخاطر التعرض لأمراض خطيرة، كالسرطان وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، لذا أتينا بتلك الطرق المختلفة لتحضيره ومن ثم تناوله، لحصد فوائده المختلفة، ولكن في ثوب أكثر إمتاعا.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *