تعلمي طريقة صيانة مكيف الهواء بنفسك

المكيف ضرورة لا غنى عنها مع الطقس الحار والرطوبة العالية و بالطبع يجب صيانته بشكل دورى باعتباره من أساسيات المنزل خاصة بشهور الصيف ؛ هناك الكثير من المشكلات المتكررة التى تواجه البعض و تتسبب فى تعطل المكيف لذلك ننصحك بالاطلاع على قائمة المشكلات الشائعة و كيفية حلها لتتمكن من صيانة المكيف بمنزلك بطريقة سهلة و سريعة :

1 – المكيف لا يبرد الهواء
فى هذه الحالة لابد من تنظيف و فلترة الشبكة المختصة بتنقية الهواء داخل المكيف كما يمكنك تجربة رفع درجة حرارة المروحة للمكيف و التأكد من اغلاق جميع النوافذ و الفتحات.

2 – تسرب المياه من المكيف
هذه المشكلة شائعة جدا و يكون من أسبابها أيضاً انسداد شبكة تنقية الهواء لذلك لابد من فلترتها بالاستعانة بمختص و التأكد من عدم انسداد الانبوب المسئول عن المياه خارج المنزل.

3 – الأصوات العالية أو ارتفاع معدل الصوت للمكيف عن المعتاد
فى هذه الحالة يكون هناك جسم ما يؤدى إلى الانسداد و عدم دخول الهواء مما يرفع من معدل صوت المكيف عن العادى ؛ يمكنك فحص هذا الأمر و الاستعانة ب شركة صيانة تكييفات فى حال عدم التوصل لشىء .

4 – انبعاث رائحة غريبة من المكيف
فى حال ظهرت أى روائح غريبة تنبعث من مكيف الهواء لابد من تعقيم و تنظيف وحدة التبخير داخل المكيف بواسطة مستحضر خاص بتعقيم المكيفات و معقم فى آن واحد .

لكن هناك بعض الخطوات و النصائح يمكن عن طريق تطبيقها المحافظة على المكيف بحالة جيدة أطول فترة ممكنة :

1 – تشغيل مكيف الهواء مرة على الأقل كل اسبوع لمدة ربع ساعة لمنع تجمد السائل فى الأنبوب الداخلى من زيت أو غاز و بذلك تتمكن من الحفاظ على المكيف مهما طالت المدة .

2 – عند انقطاع الكهرباء لابد من فصل زر المكيف أو مصدر الكهرباء الموصل به لضمان عدم حدوث ماس كهربائى أو تلف فى دوائر المكيف .

3 – لابد من تنظيف و فلترة شبكة تنقية الهواء بالغرف الداخلية للمكيف على الأقل مرة كل شهرين و ذلك بالاستعانة بشركات متخصصة فى صيانة التكييفات و أجهزة التبريد .

4 – امتلاك مكيف بتقنية تنظيف و فلترة الهواء من الغبار و الأجسام الدقيقة فى نفس الوقت لضمان أفضل كفاءة.

5 – ضبط درجة الحرارة الخاصة بالمكيف فى منزلك على درجة مناسبة بحيث تكون غير مرتفعة كثيراً أو منخفضة كثيراً فتتمكن من حماية المكيف من الجهد المبذول و توفير الطاقة اللازمة للعمل ضد العوامل الجوية ؛

درجة حرارة 23 من الدرجات المناسبة التى تحافظ على استهلاكك من الطاقة و توفر فى فاتورة الكهرباء الخاصة بك و أيضاً مناسبة للجلوس فى طقس معتدل .

6 – اغلاق النوافذ و المنافذ المفتوحة و التى يتسرب منها الهواء أو حرارة الشمس العالية حيث تعمل هذه المؤثرات على اجهاد المكيف فى المنزل و استنزاف كمية أكبر من الطاقة .

7 – صيانة المكيف بمجرد حدوث عطل و عدم الاهمال عند سماع صوت عال للمكيف أو حدوث تسريب مياه حيث أن اكتشاف الأعطال مبكراً يمكنك من اصلاحها بشكل أسهل و تفاديها فيما بعد ؛

كما يمكنك أيضاً صيانة المكيف بالاستعانة بشركة متخصصة للاستفادة بأكبر دعم فنى و هندسى و الحفاظ على عمر المكيف طويلاً…ننصحك بفحص و صيانة مكيفك على الأقل مرة كل ثلاثة أشهر.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *