دكتور أحمد عاصم يوضح أبرز مسببات الإجهاض.. وهذه طرق تجنبه

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، إن الإجهاض من أكثر التجارب المؤلمة التي يمكن أن تمر بها أي مرأة، لذلك يجب على السيدات قبل أن تتخذ قرار الحمل أن تتعرف جيدًا على مسببات الإجهاض حتى تحمي نفسها جيدًا.

وأوضح الدكتور أحمد عاصم، أن أبرز مسببات الإجهاض الشائعة، التقدم في العمر حيث تزداد مخاطر الإجهاض بنسبة 40%، وخاصة للسيدات اللاتي تجاوزن 40 عامًا، كون البويضات لديهن أكثر عرضة للتلف.

ونصح الملا، لتجنب الإجهاض، بإجراء فحصًا كاملًا قبل الحمل، لمعالجة طبيب النساء، للسيدات، الانخفاض في مستوى البروجسترون وهو هرمون رئيسي للحفاظ على صحة الرحم.

وشدد الدكتور أحمد عاصم الملا، على السيدات ضرورة الابتعاد عن التدخين، حيث تصبح المدخنات أكثر عرضة للإجهاض بمقدار الضعف، لأن النيكوتين والمواد الكيميائية السامة في السجائر يمكنها أن تدمر المشيمة وتسبب النزيف، لذلك يجب الإقلاع عن كافة أنواع التدخين في فترة الحمل سواء سجائر عادية أو السجائر الإلكترونية والشيشة، فضلا عن الابتعاد عن التدخين السلبي أيضا.

وحذر السيدات الحوامل، من التعرض لمنتجات البلاستيك المكونة من مركبات الفثالات، كونها خطيرة جدًا لأنها تزيد من معدل الإجهاض خصوصًا في قبل 13 أسبوعًا من الحمل، كما حذر أيضا من شراء المنتجات البلاستيكية المكتوب عليها خالية من الفثالات أو “phthalate-free”، وكذلك المنتجات البلاستيكية المكتوب عليها رمز “V” و“PVC” بالإضافة إلى تجنب الأطعمة المعلبة والمغطاة بالبلاستيك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *