إنستجرام تسمح بعرض مقاطع الفيديو بطريقة جديدة

أعلن “إنستجرام”، التطبيق الشهير الذي يقوم بخدمة مشاركة الصور والفيديوهات، دعم مشاركة مقاطع الفيديو الأفقية، ضمن خدمة “آي جي تي في” “IGTV” ، متنازلة بذلك عن أهم المزايا التي كانت تفتخر بها في بداية إطلاق الخدمة في العام الماضي.

فعندما قدمت “إنستجرام”، الشركة المملوكة لـ “فيسبوك”، ميزة مشاركة مقاطع الفيديو أول مرة في شهر يونيو 2013، كان أقصى مدة مسموح بها هي 15 ثانية فقط، وكانت تستهدف حينئذ منافسة خدمة “فاين” Vine المملوكة لـ”تويتر” التي لم تصمد في المنافسة ، فتم إغلاقها مطلع عام 2017.

وعملت إنستجرام على زيادة المدة المسموح بها، فرفعت الحد الأقصى إلى 30 ثانية، ثم إلى 60 ثانية، وبعد أقل من سنة من إطلاق IGTV، تراجعت إنستجرام عن تقييد مشاركة مقاطع الفيديو بالوضع الرأسي فقط. وأوضحت في منشور على مدونتها “أن التحديث يأتي استجابة لطلبات المستخدمين الذين يريدون مشاهدة مقاطع الفيديو على المنصة بطريقة أقرب إلى الطبيعة”.

وقالت الشركة: “لهذا السبب نعلن عن دعم مقاطع الفيديو الأفقية، إلى جانب مقاطع الفيديو الرأسية. وفي النهاية، تتمثل رؤيتنا في جعل IGTV وجهة للمحتوى الرائع بغض النظر عن كيفية تصويره حتى يتمكن صناع المحتوى من التعبير عن أنفسهم بالطريقة التي يريدونها”.

يشار إلى أن IGTV تتوفر ضمن تطبيق إنستجرام الرئيسي الذي يمكن تنزيله من متجر “Google Play” لهواتف أندرويد ومن متجر “App Store” لهواتف آيفون، وكذلك يمكن تنزيل الخدمة كتطبيق مستقل من المتجرين .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *