أمجد شمعة: الديكور له أهمية فى توسيع مساحات المنازل الضيقة

الديكور له مهام كثيرة ومتعددة ومن أهم مميزات الديكور أنه يضفى مساحة زائدة فى الأماكن الضيقة وذلك بتوزيع الألوان والأثاث والتشطيبات الداخلية المرتبطة بالتصاميم المختلفة .

وقال المهندس أمجد شمعة إستشارى العمارة والفنون والديكور إن الديكور عنصر مهم ويعتبر الأداة الفعالة في بناء وتجهيز كل منزل حيث أنه فن من نوع خاص يهتم بمعالجة المكان من خلال استغلال كل ما هو متاح لنحصل على مكان مريح و مناسب للعمل ، ويعتمد على مبادئ وأسس عديدة أهمها تناسق الألوان وهو المبدأ الأساسي الذي يقوم عليه التصميم والديكور بشكل عام .

وأضاف المهندس أمجد شمعة إن مهمة المصمم الداخلي تكمن في حسن توزيع عناصر التصميم الداخلي بطريقة دقيقة من خلال حل مشكلات الفراغ وذلك بالاعتماد على التناسق والابتكار والتجديد من خلال تنسيق الألوان بمختلف درجاتها واعتماد الإضاءات المناسبة والشكل الأنيق , وتبقى كل من الألوان والأشكال وكيفية توزيعها لحل مشكلة الفراغ الأساس الذي يعتمد عليه فن التصميم الداخلي الذي لا يتقنه إلا ذو الخيال البعيد وأصحاب الحس العالي .

وأكد المهندس أمجد شمعة الديكور الداخلي هو فن وعلم مستخدم في جعل المساحة الداخلية أكثر جمالا وفائدة وظيفية لسكانها , لذا فأن الديكور المنزلى هو من أهم الأمور التي يجب أن نحرص عليها وعلى تعلمها بشكل كبير حيث انها تساهم في الحصول على مكان رائع للعيش به.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *