طرق للتعامل مع رائحة فم قطتك الكريهه

في حالة أن قطتك لا تعاني من أي أعراض مرضية مصاحبة لرائحة الفم الكريهة, فإن ذلك قد يعني أن نوعية الطعام التي تتناولها القطة هي المتسببة في ذلك.

على سبيل المثال, بعض القطط يظهر عليها رائحة الفم الكريهة بسبب تناول التونة أو السلمون. الكثير من مربي القطط يعرفون ان بعض انواع الاسماك تسبب رائحة الفم الكريهة في بعض القطط

كذلك فإن بعض انواع الدراي فود تسبب روائح كريهة بسبب نوعية المواد الحافظة المستخدمة فيها, لذلك دائما ما ننصح باختبار أكثر من نوع من الدراي فود وكذلك دائما عليك تقديم الطعام الطازج لقطتك لاضافة التوازن لغذاء القطة وكذلك لتجنب تكون أي انواع من البكتريا في الفم أو تسبب بعض أنواع الدراي فود في رائحة الفم الكريهة في القطط

ينبغي أيضا الاهتمام بتنظيف أسنان القطط بفرشاة أسنان خاصة بهم. تنظيف أسنان القطط بشكل دوري يقي أسنان القطة ويحافظ عليها كما أنه يفيد بشكل كبير في عدم تكون أي بكتريا أو جير على الأسنان وبالتالي تقليل الاحتمال في ظهور أي روائح غير محببة تنبعث من فم القطة.

هناك العديد من المنتجات الخاصة بفم القطة وأسنانها يمكنك الحصول عليها من أقرب عيادة بيطرية او محل بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة. احرص على اختيار ما يناسب قطتك بالتشاور مع الطبيب البيطري.

كذلك عليك دائما أن تقوم بزيارة الطبيب البيطري الخاص بقطتك بشكل دائم, على الأقل مرة شهريا او مرة كل شهرين على أقل تقدير. هذه الزيارة ستساعدك دائما في الاكتشاف المبكر لأي امراض, كما انها ستحافظ على صحة قطتك المحببة إليك في أفضل حال.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *