معتقدات خاطئة تمنعك من خسارة الوزن

في ظل الثورة الالكترونية بات بغاية السهولة لكل شخص يريد خسارة الوزن من الوصول الى أي معلومة عن الحميات الغذائية والريجيم. ورغم سهولة الأمر إلا انه في غتية الخطورة أحياناً بسبب بعض المعتقدات الخاطئة التي تطبق دون استشارة المختصين بهذا المجال فتؤدي الى أمراض أخرى وفي الحقيقة تمنع خسارة الوزن.

يرى الأطباء أن هناك الكثير من التصرفات التي تؤثر بشكل سلبي على كل من يريد خسارة الوزن إذا ما تم اتباعها دون اللجوء الى المختص ومن بينها تناول خل التفاح مع الماء الدافئ على الريق لحرق الدهون. ولكن هذا الأمر غير صحيح بتاتاً فخل التفاح علمياً لا يساعد في رفع معدل الحرق كما يعتقد الغالبية. بالمقابل شرب خل التفاح صباحا على معدة فارغة يسبب تهيج المعدة، وعند المداومة على تناوله يمكن ان يسبب قرح المعدة.

كذلك يعتقد البعض أن شرب الماء الدافئ على الريق يساعد على تذويب الدهون ونزولها في البول، وهذا الأمر أيضاً غير صحيح لأن ما أن يدخل الماء إلى الجسم فهو يأخذ درجة حرارة الجسم فلا يفرق الجسم إذا كان هذا الماء بارداً او دافئًا. على العكس، فتناول الماء في الصباح على الريق مفيد للجسم ويساعد على طرد السموم والتخلص من الفضلات، ولكن لا يوجد أي دليل على أنه يساعد على تفتيت الدهون.

ومن الأخطاء الشائعة تحديد وحساب السعرات الحرارية أثناء الريجيم. وهذا الأمر قد يؤدي إلى الإنتباه فقط على كمية السعرات التي يجب تناولها وليس على جودته وتنوعها وما إذا كان يمكن الإستفادة منها كي لا ينقص الفيتامينات في الجسم.

يعتقد البعض أن ممارسة الرياضة صباحا قبل تناول الإفطار يساعد على رفع معدلات الحرق في الجسم، وبالتالي يتم خسارة الوزن بشكل سريع. ولكن أكدت الدراسات والابحاث أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة غير مفيد، حيث أنه يفقد الوزن بالفعل، ولكن معظم الوزن الذي يتم خسارته يكون نقص في العضلات وليس الدهون. لذا، قبل ممارسة الرياضة بساعتين يجب تناول وجبة متوازنة، تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والقليل من الدهون، ويفضل عدم ممارسة الرياضة اكثر من ساعة واحدة في اليوم.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *