4 مزايا للحيوانات الأليفة في الحياة الزوجية

يفكر الكثيرون في الحصول على حيوان أليف كطريقة لتعميق التزامهم في العلاقة الزوجية، إذ أن رعاية الحيوانات تعلمهم مهارات جديدة، وتوفر الفرصة لهم للعمل بروح الفريق، والتخلي عن الأنانية والفردية.
وقد وجدت دراسة أجرتها جامعة بوفالو الأمريكية، بأن علاقة الأزواج الذين يملكون حيوانات أليفة كانت أكثر متانة، وأكثر قدرة على العمل الجماعي والتعامل مع الإجهاد، مقارنة بالأزواج الذين لا يمتلكون حيوانات أليفة.
ومن هذا المنطلق أورد موقع “باستل” الإلكتروني قائمة بتأثيرات امتلاك حيوان أليف على الحياة الزوجية، على النحو التالي:
1- عدم الشعور بالملل
إن امتلاك حيوان أليف يوفر فرصة إضافية لملء وقتك بالعناية به وتقديم الطعام له، والخروج برفقته كلما سنحت الفرصة، وهذا يساعد على تعزيز شعورك بأنك تقوم بشيء مهم في حياتك ويبعدك عن الأفكار السلبية الناجمة عن الضجر الذي قد يؤثر سلباً على حياتك الزوجية.
2- المزيد من النشاط والصحة
إن مرافقة كلبك في نزهة يومياً، يتيح لك المجال للمشي والحركة وعدم الاستسلام للكسل، وهذا يجعلك أكثر نشاطاً ويعود بالنفع على صحتك وحياتك الزوجية. وبحسب إحدى الدراسات فإن الأشخاص الذين يمتلكون كلاباً يصبحون أكثر نشاطاً وحيوية، وهذا يمكنهم من التعامل مع المشاكل الزوجية والإجهاد بشكل أكثر فاعلية وإيجابية.
3- الشعور بالمزيد من المسؤولية
عادة ما تعزز العناية بحيوان أليف الشعور بالمسؤولية، وهذا ينعكس إيجاباً على الحياة الزوجية التي تتطلب المزيد من الشعور بالمسؤولية لأداء الواجبات وإنجاز المهام بهمة عالية.
4- الجو الأسري
تعتبر تربية الحيوانات الأليفة في المنزل، من أهم العوامل التي تساهم في إضفاء جو من الود والحميمية في الأسرة، وخاصة مع وجود الأطفال الذين يستمتعون باللعب مع الحيوانات الأليفة وينشرون جواً من المرح والحيوية في المنزل.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *