تمارين رائعة لإرادة قوية

أثبتت دراسات عدة أخيراً أنه بإمكانك العمل على تقوية إرادتك التي يعتبر عملها مرتبط بالدماغ، كما تفعل لتقوية أي عضلة أخرى في جسدك وذلك عبر تدريبات معّينة يمكنك القيام بها.

وإليك بعض هذه التمارين التي قد تشكّل تحدّياً بالنسبة لك، لكّنها ستساعدك في الحصول على إرادة قوية وفي اتخاذ مواقف أكثر حزماً والتزاماً.

1- 10 دقائق من التأمل:

التأمل سيعطيك نتائج أسرع من كل التمرينات المرتبطة بتقوية الإرادة. فمن خلال التأمل أنت تقوم بتدريب دماغك على التركيز ومقاومة الرغبات. وأثبتت الأبحاث أنه بعد يومين أو ثلاثة أيام من ممارسة تمرين التأمّل لمدة 10 دقائق، سيصبح دماغك قادراً على التركيز بشكل أفضل، وسيكون لديك المزيد من الطاقة وستكون أيضاً أقل عرضة للضغوط.

2- تثبيت واستقامة وضعية الجسد:

للبدء بهذا التمرين، عليك فقط مراقبة وقفتك وتصحيحها في كل مرة تلاحظ فيها أن جسدك مرتخياً، إن كنت في العمل أو في المنزل. الأمر يبدو بسيطاً للغاية، لكنّه يحتاج إلى تركيز وطاقة وإرادة قوية من أجل التعوّد على الجلوس بشكل مستقيم.

3- تسجيل النظام الغذائي:

أثبتت الدراسات أن الذين ينظمون طريقة أكلهم تتحسّن قوة الإرادة لديهم. فجميعنا لا نسجّل الأطعمة التي نتناولها، ما يجعلنا عرضة للإغراءات. تسجيل الأطعمة لمدة أسبوعين فقط سيزيد من قدرتك على مقاومة هذه الإغراءات.

4- استعمال اليد المعاكسة:

دماغ الإنسان معتاد على استخدام اليد التي يتحكّم بها الشخص ويستعملها أكثر. والمطلوب هو تدريبه على الإرادة لفعل العكس.
وللبدء بهذا التمرين، خصّص وقتاً من اليوم تستخدم فيه فقط يدك المعاكسة. لا يحتاج ذلك لأكثر من ساعة في اليوم للحصول على نتائج مرضية. لا تتعب نفسك بهذا التمرين لأكثر من ساعة لأن ذلك سيتعب العضلات ويخفف من قوة النتائج.

5- تصحيح طريقة الحديث:

ويتضمّن هذا التمرين مقاومة اللجوء إلى استخدام الكلمات البذيئة مثلاً. وليس الهدف من هذا التمرين الطريقة التي ستحسّن فيها حديثك بقدر ما هو تغيير العادات السيئة في الكلام.
وللبدء بهذا التمرين، حدّد وقتاً معيّناً من اليوم وقم باختيار الكلمات التي تريد تغييرها. التمرّن على ذلك لمدة أسبوعين سيقوّي إرادتك للتخلي على عن هذه العادات الكلامية السيئة.

6- تحديد التزامات والوفاء بها:

من خلال تحديد التزامات معيّنة وإجبار نفسك على الوفاء بها ووضع وقتاً معيناً لإنهائها، فإنّك تساهم في تقوية إرادتك.
هذا التمرين يتطلب اختيار أي قرار أو مهمّة كنت قد أجّلتها وتحديد موعداً نهائياً لإنجازها. ويساهم هذا التمرين أيضاً في تحسين النظام الغذائي والتخلّص أو التخفيف من العادات السيّئة كالتدخين مثلاً.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *