عصير طبيعي يعالج آلام العظام

آلام العظام صارت واحدة من أكثر المشكلات الصحية انتشارا في عالم اليوم، ولم تعد مقصورة على كبار السن وحدهم، لكنها باتت تهدد فئات عمرية متعددة، لذلك يتزايد اهتمام العلماء والأطباء بتوفير وسائل طبيعية وفعالة للوقاية، وعلاج تلك الآلام.

ومن الآلام الشائعة التي تؤرق الكثيرين، آلام الظهر والركبة والساقين والكاحل. وهذه الآلام عادة ما تصاحب الأشخاص الذين يجلسون لمدد طويلة، سواء بالمكاتب أو بالسيارات، خاصة إذا كانوا لا يمارسون نشاطا بدنيا بصفة يومية.

وبالطبع لعلاج مثل هذه الآلام، يلجأ المريض إلى المسكنات، والتي تترك آثارا سلبية على باقي أعضاء الجسم، خاصة إذا تم تناولها بكثرة، لكن موقع Daily Health Post المعني بالشؤون الصحية، قدم وصفة طبيعية بديلة لتلك الأدوية المزعجة.

وتتمثل تلك الوصفة في أحد العصائر المخفوقة التي تتوفر مكوناته بالمنزل ويمكن إعداده بكل سهولة، إلا أن فوائده عظيمة في القضاء على آلام العظام، خاصة آلام الساقين والعمود الفقري. ويتكون العصير المخفوق من: برتقالة + 2 كوب من الأنانس + 2 عود من الكرفس + 2 ثمرة كمثرى + عصير ليمونة + قطعة من الزنجبيل + قطعة من الكركم الخام + القليل من الفلفل الأسود + نصف ملعقة من زيت جوز الهند.

يتم خلط كل المكونات في الخلاط، وليس في العصارة، لضمان الاستفادة من كل الألياف المتواجدة في المكونات، ويتم خلطها جيدا بعد إضافة القليل من الماء، ويمكن الاحتفاظ به في إناء زجاجي مغلق جيدا لمدة 3 إلى 5 أيام. ويحقق هذا الخليط “السحري” بحسب وصف الموقع العديد من الفوائد، منها: *الأناناس.. غني بالبروميلاين، وهو مركب يتميز بخصائصه المسكنة للآلام والمضادة للالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل.

*البرتقال.. توصلت الدراسات إلى أن تناول الكميات الكافية من فيتامين “C” يساعد في منع التهابات المفاصل ويحافظ على صحة المفاصل. *الكرفس.. غني بفيتامين “K”، ويؤدي نقص هذا الفيتامين إلى ضعف العظام والغضاريف، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالألم عند ممارسة أي مجهود. *الكمثرى.. غنية بفيتامين “C”، لذا فهي تقلل من إمكانية الإصابة بالتهاب المفاصل، خاصة الالتهاب الروماتويدي.

*الليمون.. يحتوي على فيتامينات “C” و”E”، وهما أيضا من مضادات الأكسدة القوية والفعالة من أجل صحة العظام، حيث إنهما يحميان الخلايا، كما أنهما يحافظان على مستوى الكولاجين. *الزنجبيل.. يحتوي على مركب فعّال يسمى “جينجيرول”، وهو قادر على محاربة المركبات الدهنية التي قد تحفز آلام العظام، كما أنه يمنع التهاب المفاصل ويعيق تلفها. *الكركم.. توصل العديد من الدراسات إلى أن الكركم يحتوي على مواد تخفف من الآلام، خاصة في منطقة الركبتين.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *