مارى لوي : مصر مصدر إلهام لأفكار مبدعة فى الأزياء
لهن - أسماء أبوشال

أقامت المؤسسة المصرية للأزياء و التصميم ورشة عمل ، لنقل خبرات مصممي الأزياء و أصحاب العلامات التجارية للموضة و أصحاب شركات التسويق و الدعاية لمصممين الأزياء و الحلي الشباب و لمناقشة التحديات التي تواجههم.. في إحدى فنادق القاهرة الكبرى بمدينة نصر حضرها العديد من مصممي الأزياء منهم مصممة الأزياء أمينة خليل عضو المؤسسة المصرية للأزياء و المجوهرات و الشخصيات العامة و الأمير محسن ممثلا عن وزارة الصناعة والتجارة

و مجموعة من شباب المصممين في مجال الأزياء و المجوهرات الذين تدعمهم مؤسسة الأزياء و التصميم .

و تناول المؤتمر عدة محاور منها كيف تبدأ العمل في الأزياء شارك فيها كلا من فريدة سعيد و أمينة خليل و شهيرة فهمي و عايدة زايد المدير التنفيذي لمركز التصميم و الموضة التابع لوزارة الصناعة و إدارة الجلسة مصممة الأزياء سوزان ثابت رئيسة تحرير مجلة باشون للموضة في أوروبا و مصر و الدول العربية.

كما ناقشت ورشة العمل كيفية مساعدة صغار المصممين و كيفية بدء مشاريعهم و الحصول على المواد الخام بتكلفة بسيطة و كان ذلك بمشاركة مصممة الأزياء العالمية مارى لوي و آن مارى كيرلس مالكة علامة tiyi في عالم الأزياء ووليد خيري مدرس تصميم أزياء .

و اختتمت الورشة فعالياتها بحوار مفتوح عن كيفية الترويج و بيع المنتج النهائي سواء أزياء أو مجوهرات و شارك فيها كلا من محمد أبو اليزيد الرئيس التنفيذي لسيتي ستار و الأمير محسن مدير مشروع قطاع تصدير صادرات المنسوجات ممثلا لوزارة الصناعة و التجارة و هيلدا لوقا و طارق الصيفي .

و أكدت مصممة الأزياء مارى لوي على أن مصر من الدول الغنية بالحضارات و التي يمكن استغلال ذلك في أفكار كثيرة في تصميم الأزياء و الترويج لمصر عالميا .. و أضافت أن صناعة الأزياء تمر بمراحل كثيرة و ليس كل مصمم أزياء قادر على الإلمام بكل هذه المراحل و عليه دراستها و تعلمها جيدا من اجل أن يبدع و طالبت أن يكون هناك تخصصات في هذا المجال منها printing design و إكسسوارات الأزياء و غيرها من اجل تكامل الصناعة و كذلك الاهتمام بالاعتماد على القطن المصري المميز لأنه يلقى إقبال كبير خارجيا.

و قالت مصممة الأزياء آن مارى كيرلس أن المحافظات مصدر وحى و الهام لكثير من التصميم و إدخال عناصر جديدة في عالم الأزياء منها الحرانية في الجيزة و دمياط و الأقصر و استغلال الصدف في الأزياء و غيرها من الأفكار التي تساعد على الإبداع و الابتكار.

و قال محمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة سيتي ستار الذي استضاف المصممين المصريين انه يقف خلفهم من اجل تحقيق أحلامهم و يكونوا نواة للانطلاق إلى العالمية و تصبح منتجاتهم ماركات شهيرة كما فعل سابقا مع بعض أصحاب العلامات الخاصة في مجال الأغذية و أكد على الدور الهام الذي يشاركوا فيه كمسؤولية مجتمعية من اجل دعم صغار مصممي الأزياء خاصة أن هذا المجال يشهد نموا كبيرا في الفترة الأخيرة .

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *