حافظي على صحتك بفصل الشتاء

كشف استشاري الطاقة الحيوية والعلاج بالريكي والحاسة السادسة “grand master” أحمد شعبان عن مجموعة من النصائح للحفاظ على الصحة في الشتاء.

وقال: مع المناخ والطقس شديد البرودة لابد من الألتزام بالملابس الثقيلة، فالبرودة عندما تتسلل للجسم والعظام تأخذ ثلاثة أيام على الأقل حتى تخرج منه وتكون مصحوبة بألام شديدة، وأخص بالذكر الناس الكبيرة في العمر لأنه أكثر تأثراً بالبرودة عن الأصغر في العمر والشباب.

أما بالنسبة للطعام فلابد أن يكون حار حتى يزيد من الحرارة في الجسم، بالطبع هذا بعد استشارة الطبيب المختص وإذا كنت متأكد أنك ليس لديك أي مشاكل في منطقة المعدة، أيضا يجب تناول الاحماض مثل البرتقال واليوسفي والليمون للحماية من البرد.

يجب الحرص على التعرض للشمس وتعرض الاماكن التي نجلس بها كذلك لأشعة الشمس، من 10 دقائق لأكثر حسب درجة الحرارة، وحسب توقيت التعرض للشمس، فالشمس مفيدة لجسم للغاية وتمد الجسم بفيتامين د.

أيضا يجب المحافظة على ممارسة الرياضة سواء رياضة المشي أو بعض التمارين الرياضية المفيدة للعمود الفقري، و من التدريبات الهامة التي ترفع الطاقة في الجسد هو التأمل، خاصة تدريب الكونداليني الذي يرفع طاقة النار في الجسم فتزيد الحرارة وبالتالي تحافظ على حرارة الجسم وتزيد من نشاطه وحيويته أو أي تدريبات أخرى من شأنها زيادة طاقة النار.

أيضا بالنسبة للفونغ شوي أو طاقة المكان لابد أن نزيد من اللون الأصفر والبرتقالي، والأحمر أي درجة من درجات هذه الألوان وكلما كانت الدرجات فاتحة، فتزيد من طاقة النار في الجسم.

ويجب الأبتعاد عن جميع الألوان المائية مثل الأزرق، والبنفسجي الغامق، والأخضر على الرغم من أنه لون متعادل إلا أنه ينصح بالأبتعاد عنه، وكذلك اللون الأسود، يجب البعد عنه تماما لأنه لون يجلب الكآبة، فيسبب مشاكل نفسية كثيرة خاصة في فصل الشتاء.

أما مريض السرطان فيجب أن يبتعد تماما عن اللون الأحمر ويركز على اللون الأصفر والبرتقالي فقط.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *