الاطعمة البيضاء خطر علي الحامل

التنوع الغذائي مفتاح التغذية الصحية للحامل، ويعني ذلك تناول المزيد من الخضروات والفواكه الملونة، ومراقبة وتقليل كمية الأطعمة البيضاء غير الصحية. إليك 5 أطعمة بيضاء عليك الحد منها، أو استهلاك القليل منها أثناء الحمل:
الأرز البني والدقيق المصنوع من حبة قمح كاملة هما الأنسب للحامل الملح. الصوديوم هو العنصر الرئيسي في تركيبة الملح، والكمية المعتدلة من الصوديوم هامة لصحة الجنين والأم، لكن زيادته تسبب تسمم الحمل خاصة خلال الثلث الثالث، ويمكن أن تؤثر الزيادة على نمو الجنين بشكل عام.
كذلك يؤدي انخفاض الصوديوم في الجسم إلى عدم توازن السوائل داخله، ويقود ذلك إلى مشاكل صحية أخرى. لذلك ينبغي تناول الملح حسب التوصيات، وهي ملعقة صغير على مدار اليوم لكل الوجبات.
السكر. هناك حدود لمقدار السكر الذي يمكن للجسم استهلاكه. من مضاعفات كثرة تناول السكر الإصابة بسكري الحمل، وتعرّض الجنين لتشوهات في الوجه مثل الحنك المشقوق، وزيادة مخاطر تشوهات الأنبوب العصبي على الرغم من تناول حمض الفوليك.
وبشكل عام لا ينبغي تناول أكثر من 75 غراماً من السكر في اليوم للحامل، وقد ينصح الطبيب بزيادة أكل البروتين وتقليل السكريات.
الأرز الأبيض. يسبب الأرز الأبيض ارتفاعاً سريعاً في نسبة السكر بالدم. الأرز الأبيض مصدر جيد للكربوهيدرات، لكنه قد لا يناسب الحوامل اللاتي لديهن سكري الحمل، أو ترتفع لديهن نسبة السكر في الدم. الأفضل تناول الأرز البني
الدقيق الأبيض. يتم إعداد الخبز والبسكويت والمعكرونة البيضاء من الدقيق الأبيض، يوفر هذا الدقيق سعرات حرارية تزيد الوزن دون قيمة غذائية أخرى، لذلك تُنصَح الحوامل بالتحول إلى تناول الخبز الأسمر، والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، وبشكل عام الحد من استهلاك المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض.
الحليب غير المبستر. يساعد الحليب على زيادة نسبة الكالسيوم، وهو معدن ضروري لنمو عظام الجنين. لكن الحليب غير المبستر يحتوي على بكتريا تنقل العدوى للأم الحامل، وإذا انتقلت عبر المشيمة إلى الجنين تعيق النمو العصبي لجسمه. لذا، تجنّبي الحليب غير المبستر خلال رحلة الـ 9 أشهر.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *