تمارين تجنبك آلام الولادة

توصلت نتائج دراسة جديدة إلى أن ممارسة الحامل للتمارين الرياضية مرتين أسبوعياً يقلل احتمالات اللجوء إلى ولادة قيصرية. وبحسب الدراسة تبلغ مدة الحصة التدريبية 35 دقيقة، وكلما استطاعت الحامل ممارسة هذا البرنامج الرياضي خلال الثلث الأخير من الحمل كلما خفّت آلام المخاض وقلّت الحاجة إلى الجراحة القيصرية.
الاشتراك في برنامج جماعي للنشاط البدني للحوامل يتكون من حصتين في الأسبوع مدة الحصة 35 دقيقة يعود بفوائد صحية أثناء عملية الولادة وأجرى الدراسة باحثون من النروج، وقاموا بمتابعة 303 سيدة حامل اشتركن في برنامج للتغذية والتدريب الرياضي، وتمت مقارنة ما تعرّضن له أثناء الولادة مع 303 حالة ولادة أخرى لسيدات لم تشتركن في البرنامج، ولم تمارسن إلا القليل من الأنشطة البدنية.
ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة “أكتا أوبستيتريكا جيناكولوجيكا”، وأظهرت أن اشتراك الحامل في حصص تدريبية جماعية يزيد الحافز ويعزّز التزامها بالبرنامج التدريبي والتغذوي.
وتبين أن فوائد الاشتراك في برنامج جماعي للنشاط البدني للحوامل يتكون من حصتين في الأسبوع مدة الحصة 35 دقيقة تعود بفوائد صحية أثناء عملية الولادة. وتضمنت الفوائد تخفيف شدة آلام المخاض، وعدم الحاجة إلى جراحة قيصرية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *