5 نصائح لترميم العلاقة الزوجية المتصدعة

تمر العلاقة الزوجية عادة بالكثير من المشاكل والمنغصات التي قد تؤثر بشكل سلبي على استمراريتها وتهدد استقرارها، ويمكن أن تؤدي إلى انهيارها في نهاية المطاف.
ولإنقاذ الحياة الزوجية من الوقوع في مستنقع المشاكل التي تفضي إلى تفكك العلاقة وانهيارها، لا بد من اتباع الإجراءات التالية التي أوردتها صحيفة “هايفنيغتون بوست” أونلاين:
1- إعادة تقييم الأسباب التي تجمعك مع الشريك
اسأل نفسك، ما الذي جذبني إلى شريك حياتي في بداية علاقتنا، وما هي الصفات الإيجابية التي يمتلكها والتي جعلتني أرغب في العيش معه بقية حياتي؟ وهل ما زالت هذه الصفات متوفرة فيه؟ وإذا كان الجواب نعم، اعمل على إعادة إحياء علاقتك به عبر مبادرات تعيد الألق والدفء إلى حياتكما.
2- التواصل
إن الطريقة الصحيحة في التواصل مع الشريك تكمن في الكثير من الأشياء مثل الاستماع إليه، وتقديم الدعم والإطراء له، والتأكيد على وقوفك إلى جانبه على الدوام. حاول أن تخفف الضغط عن شريك حياتك باستخدام عبارات تنسيه همومه وتعبه.
3- مارس نشاطاً مميزاً مع الشريك
يمكنك اصطحاب شريك حياتك في نزهة مميزة إلى مكان لم يسبق لكما الذهاب إليه، أو الذهاب سوية إلى أول مكان التقيتما فيه لاستذكار حبكما وإعطاء دفعة جديدة لعلاقتكما المتهاوية.
4- التخلص من التأثيرات الخارجية
عادة ما يتم التدخل في علاقتك الزوجية من قبل أشخاص آخرين مثل الأصدقاء أو الأقارب، لذا تخلص من هذه التأثيرات وحاول حل مشاكلك مع الشريك بمعزل عن الآخرين.
5- التسامح
يعتبر الغفران والتسامح من أهم الخصال التي يجب أن يتحلى بها المرء، والتي تساهم بشكل فعال في تقوية أواصر العلاقة بين الرجل وزوجته، لذا تخلص من المشاعر السلبية التي تمنعك من المغفرة والتسامح، وقدم النصح للشريك إن ارتكب أي خطأ ولا تحكم على علاقتك بالفشل بسبب أخطاء يمكن تجاوزها.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *