المصممة حفيظة بريكي تمثل الجزائر في كايرو فاشون شو 6
لهن - فاطمة بدار

 

كشفت مصممة الازياء الجزائرية حفيظة بريكي عن ابرز التفاصيل الخاصة لمشاركتها ضمن فعاليات عروض ازياء كايرو وينتر فاشون شو النسخة السادسة 2019 ضمن كوكبة من مصممي عرب من مصر والسعودية وغيرها، لتمثل الجزائر وللمرة الأولى في مصر ضمن فعاليات هذا الحدث التي سوف تقام فعالياته غدًا الاحد الموافق 27 يناير..

وأكدت بريكي في تصريحات خاصة أن المجموعة الجديدة تتضمن أغلب الخامات فيها الاقمشة المخملية؛ لانها في الاول مجموعة شتوية، علاوة على ان الزي التقليدي اغلبه من المخمل حتى يمنح العروسة الجزائرية أناقة الملكة؛ لانها لا تستغنى عنه يوم زفافها، بل يصل الى انها ترتدي حوالي 6 قطع في هذه الليلة قبل الاطلالة الاخيرة بفستان الزفاف..

مضيفة انها اختارت في المجموعة أكثر من تصميم لا تستغنى عنه العروس الجزائري ليلة زفافها.. مؤكدة ان 90% من الزي التقليدي من اصل عثماني، ولكن مع التفاوت الزمني اصبح تطوير الزي التقليدي بشكل عصري وشبابي مطلبًا مع الحفاظ على اساسيته المعلومة لدى الجميع.. لذلك لابد من تدخل الفكر الخاص بكل مصمم ازياء لاتاحة الفرصة للحفاظ على الزي التقليدي وفي الوقت نفسه مناسب للعصر الذي نعيش فيه..

مضيفة ان “الكاركو الجزائري” وهو احد الالبسه الجزائرية الشهيرة من ضمن القطع المهمة التي تكشف فيها عن الجديد غدًا وغيرها من القطع، ووالتي تحمل العديد من المفاجآت من حيث الخامة والتصميم والاكسسوارات والتي تعاونت فيها مع خبير الاكسسوارات والالبسة ورجل الاعمال محمد بوقطايا من شركة “بوقطايا” للاكسسوارت، وهي من كبرى شركات الاكسسوارات في الجزائر، وهو الراعي الرسمي لعرض ازياء كاير وينتر فاشو شون النسخة السادسة..

وأعربت بريكي عن سعادتها للمشاركة في هذه الفعاليات بالقاهرة لتكون الفرصة للتعرف على ثقافة الشعب الجزائري عن طريق اللباس الجزائري.. مشيرة انها سوف تكشف عن مفاجآة سوف تمنح الشعب الجزائري المحب للباس التقليدي سعادة غامرة في وسط فعاليات حدث كبير تشارك فيه الجزائر للمرة الأولى في مصر من خلال تصميماتها..

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *