اصنع خطة عملك في العام الجديد بهذه الخطوات

لهن - بداية عام جديد فرصة لمراجعة مشروعاتك القديمة، وإعادة وضع خططك المستقبلية، فأنت بحاجة دوما لتنظيم أهدافك وإعادة ترتيب أولوياتك لتناسب المتغيرات التي تمر بها حياتك العملية، لكن المهم دائما أن تحافظ على التزامك وجديتك في تنفيذ الأهداف المطلوبة، دون أن تفقد مرونتك وقدرتك على اتخاذ قرارات سريعة وصحيحة في الوقت المناسب.

ولاشك في أن تحديد أهداف قابلة للإنجاز لا يحدث بين عشيةٍ وضحاها، بل يستغرق وقتًا، وهو ما يفعله المحترفون الذين يأخذون وقتًا كافيًا لوضع التخطيط المناسب. وإليك بعض النصائح من أجل تخطيط ناجح للعام الجديد:

١- راجع أهدافك للعام 2018 هل كنت قد حددت أهدافًا لعام 2018؟ وكم هدفًا تحقق؟ فمعرفة الأهداف التي تحققت من غيرها، هو ما يضعك على الطريق الصحيح. ٢- ابدأ بأهداف سنوية استنادًا على أهداف 2018، حدد أهدافًا قليلة لعام 2019، شريطة أن تكون شاملة لعملك. ابدأ بالهدف العام أولًا، ثم انتقل إلى الهدف المحدد.
٣- قسم أهدافك إلى مهام شهرية بمجرد أن تحدد أهدافك السنوية، قسِّمها إلى أهداف أصغر؛ فذلك يسهل عليك العمل على تحقيقها، كما أنَّ التقسيم يضمن ألا تؤجل العمل على أهدافك حتى آخر لحظة.
٤- حدد الأدوات المطلوبة حتى مع تحديدك الأهداف الشهرية، قد تجد نفسك ارتطمت بالجدار، عندما تأتي في شهر 3 مثلًا أو 4 وتدرك أنك بحاجة لشيء ما غير متوفر لديك.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *