تخلصي من مشكلة انتفاخ القدمين بهذه الطرق!

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة انتفاخ الأقدام وتورهما، تابعينا وتعرفي على الأسباب والحلول لأقدام سليمة.

السمنة
الوزن الزائد والإفراط في الخمول من شأنه أن يساهم في تورم الساقين وانتفاخهما وفي هذه الحالة يجب على المرأة الاتجاه إلى طبيب التغذية والدخول في حمية مع المواظبة على ممارسة الرياضة.

الحمل
قد تتورم الأرجل خلال فترة الحمل وغالبا ما يكون هذا الأمر طبيعيا ويختفي بعد الولادة، ومن المستحسن تجنب التدخين والرجوع للطبيب في صورة استعمالك لأدوية أخرى قد تكون السبب وراء هذا الانتفاخ.

المشي

تقضي بعض النساء طوال اليوم سواء كان في المنزل أو في العمل وهي في حالة وقوف مما يتسبب في تورم الأقدام وانتفاخها وهذا يستوجب الراحة والتدليك كما ينصح في هذه الحالة باستعمال الأحذية الصحية والواسعة لتجنب إمكانية انحصار الدم في هذه الأماكن، أيضا رفع مستوى الأقدام بوسادة أو وسادتين خلال النوم لضمان دوران الدم بطريقة طبيعية.

التغذية
يمكن للأغذية المليئة بالملح والدهنيات أن تتسبب في انتفاخ الأقدام.

الأدوية
يمكن أن يكون السبب وراء تورم الأقدام استعمال أدوية لأمراض مزمنة أو أدوية مؤثرة على هرمونات الجسم مثل حبوب التسمين أو حبوب منع الحمل كما يمكن أن يكون انتفاخ الأقدام مؤشر للإصابة بمرض في القلب أو الكبد.

أعشاب طبيعية

صحة الأقدام مرتبطة بالأساس بصحة كامل الجسم والأقدام السليمة تعني جسم صحي وسليم، لذلك احرصي على عمل حمام دافئ لقدميك كل ليلة قبل النوم وذلك بغلي الماء وأعشاب العرعر والملح ونقع الأقدام لتجنب أي انتفاخات وضمان دورة دموي طبيعية.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *