أفضل نصائح التنظيف خلال العام الماضي

شاركت ربات المنازل هذا العام الذي شارف على نهايته العديد من حيل التنظيف التي يستخدمنها لاختصار الوقت والجهد في الأعمال المنزلية.
وفيما يلي، مجموعة من هذه الحيل، التي جمعتها صحيفة ميرور البريطانية:
- كلنا نعلم أن تنظيف الأرضيات أمر شاق، لكن إحدى الأمهات تسببت في عاصفة على الفيس بوك، عندما شاركت حيلة ذكية باستخدام زجاجة صلصة طماطم فارغة وبعض الرذاذ. وكتبت إلى جانب صور شاركتها لأرضية منزلها قبل وبعد هذه الطريقة “لقد تم ذلك بأقل جهد ووقت ممكن”.

وأضافت “لم أعلم أن الأرضيات كانت قذرة لهذا الحد، لقد استخدمت مسحوق التنظيف بعد وضعه في عبوة صلصة فارغة، كانت فكرة عبقرية”.

- بعد إعداد الوجبات الشهية وخاصة خلال فترة الأعياد، سيكون هناك الكثير من الفوضى والأوساخ في الفرن، ولإزالة الشحوم وبقايا الطعام، ابتكرت إحدى مستخدمات الإنترنت حيلة بسيطة، لا تحتاج سوى ورق القصدير وبعض الأقراص المستخدمة في آلة جلي الصحون، لاستعادة الفرن تألقه ولمعانه.

ويمكن استخدام الطريقة السابقة أيضاً لتنظيف حوض الجلي المعدني، حيث يكفي نقع الماء الحاوي على أقراض التنظيف في المجلى بعد تغليفه بورق الألمنيوم لمدة 5 ساعات ليعود نظيفاً ولمّاعاً من جديد.
- مستخدمة أخرى ابتكرت طريقة مميزة للتنظيف العميق للأقمشة، وذلك من خلال نقعها في الماء الدافىء، مع إضافة ملعقة بورات الصوديوم مع ملعقة من الصودا المذابة في الماء وملعقة من مسحوق التنظيف العادي في حوض كبير، ونقعها في المحلول لمدة 4 ساعات على الأقل.

- ولتنظيف الأرائك والتخلص من البقع المستعصية وآثار الأطعمة وغيرها، تنصح سيدة من أستراليا باستخدام معقم طقم الأسنان لإزالة كافة الأوساخ، واستعادة أقمشة الأثاث لونها الأصلي، كما يمكن استخدامه لتنظيف الأرضيات القديمة.

lahona
الاسم *
البريد الالكتروني
الدولة
عنوان التعليق *
نص التعليق *